قصةكاملة لإزمة رحاب الجمل وباسم سمرة والتي انتهت بالصلح

جميع الزيارات: 67 زيارات اليوم: 3

كتبت:منة الله متولي

 

 

أزمة كبيرة في الوسط الفني تنقلها رواد التواصل الاجتماعي وكانت قضية المعروفة ب “الحشيش”او “الممثل السكران” التي اثارتها الفنانة رحاب الجمل ضد الفنان باسم سمرة واثارت ضجة كبيرة بسبب مؤيد ومعارض من الوسط الفني والجمهور بسبب كثرة الاخبار المعروفة “ببلطجة”الفنان باسم سمرة في هذا التقرير يحصر من بداية المشكلة حتي الصلح.

 

 

وكانت البداية مع رحاب قد أثارت القضية في تدوينةٍ نشرتها عبر حسابها على “فيسبوك”، تداولتها وسائل إعلام مصرية، وقالت فيها إنّ زميلها في فيلم “ديك العياط”وكان سكراناً في بروفة الفيلم ، وطلب “لف سيجارة حشيش”، قبل أن ينهال بالسباب والشتم على زملائه الذين اعترضوا على ذلك، وكل ذلك مثبت في تسجيل لكاميرات الفندق، على حد قولها.

 

 

كما أكدت كلمها المنتجة فاطمة الليبية، منتجة فيلم “ديك العياط” الذى يقوم ببطولته كل من رحاب الجمل وباسم سمرة، أنها فوجئت بطريقة غير آدمية للفنان باسم سمرة، خلال بروفة الفيلم أمس في أحد فنادق القاهرة، حيث كان متواجدًا في البروفة كل من الفنانة رحاب الجمل ونضال الشافعى ومطرب المهرجات عمر كمال ومدير الإنتاج وعدد آخر من صناع الفيلم، حيث تحدث بطريقة غير لائقة مع الجميع، فضلاً عن أنه قام بسب وقذف الجميع، ورغم محاولات تدخل بعض الأشخاص لتهدئته إلا أنه كان فى حالة غير طبيعية، وقال ألفاظًا من العيب أن يتلفظ بها.

 

 

 

واشترك المؤلف محمد سليمان عبدالملك عبر حسابه بموقع الفيسبوك وعبر عن استيائه الشديد من ردود أفعال الجمهور على خناقة باسم سمرة ورحاب الجمل، موضحًا أنها تظهر للبعض أن الوسط الفني بأكمله يفتقد القيم الأخلاقيةوأشار إلى أن الجمهور، يرى أنهم يعملون في شقة منافية للأخلاق والقيم الحميدة.

 

 

وكتب:” أغلب الناس للأسف شايفين وكإننا بنشتغل في بيت دعارة، بس شطار ما بنسيبش ورانا دليل… لكن للأمانة معذورين”.
وتابع:”ما هو لما يبقى فيه ناس معانا في دايرة العمل نفسها، وناجحين ومتحققين، وشايفينا كدة، وبيأكدوا على الصورة دي كل يوم، سواء بالفعل أو بإنكاره، هننتظر إيه من اللي برة؟ ما يمشيش معاك يعني إننا زي أي وسط فيه وفيه؟.

 

 

 

ليرد الفنّان باسم سمرة بمداخلة مستغرباً: “كل واحد عايز يشتهر يدخل معايا في شكاية كدة “كما زعم ان أخرج الفنانة رحاب الجمل و زوجها من السجن بسب امتلكه “اثنين لاسلكي “.

 

 

واستشهد باسم ، بكلام وائل الرومي مخرج فيلم “ديك العياط” موضوع الخلاف، إنه لم يلحظ أي مشادة بين الفنّانين رحاب الجمل، وباسم سمرة، وما حدث كان نقاشا حول موعد بداية تصوير الفيلم، وكانت أجواء العشاء الذي جمع بين الفنّانين ودية، وفوجئ بما نقلته وسائل الإعلام عن وجود مثل هذا الخلاف، وأنكر تماماً ما نقل عنه من تصريحاتٍ إعلامية حول الخلاف المزعوم، وردّ على سؤال الإعلامي عمرو أديب حول وجود “ممنوعات” في الجلسة، بالقول: “لم أرَ أي ممنوعات، احنا كلنّا كنّا منتعشى مع بعض.. أنا بالفعل مشفتش ده.”

 

 

لترد عليه رحاب الجمل في مدخلة تليفزيونية : “كل واحد عارف نفسه.. ولما يطلع على التليفزيون يقول باسم سمرة كان بيجيبنى من القسم الكلام ده هرد عليه قانونًا.. لكن برده عندى سؤال.. هو لما أي فنان يبقى عنده مشكلة وفى القسم وحبسجى زى ما قال عليا.. مفترض أن الفنان ده هيلجأ للدكتور أشرف زكى كنقيب ولا هيلجأ للفنان باسم سمرة.

 

 

وتساءلت: “أنت يا باسم تعرف تدخل قسم تجيب فنان.. زميل أو زميلة.. أنت أنكرت انك تعرفنى وقولت هي مين رحاب الجمل يمكن تقصد حد تانى.. وبعدين قولت أنك رحت جبتها من القسم.. وبعدين قولت أنك معندكش فيلم أساسا.. وبعدها تخرج وتقول مخرج الفيلم جمبى أهو، إزاى التناقض ده”وعقب ذلك صدر قرار من نقابة المهن التمثيلية بإيقافهما عن العمل بعد الشكاوى التي تقدم بها كلا منهما للنقابة.

 

 

وتم عقد أمس جلسة صلح بين الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل الذي عقدها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في منزله، بعد واقعة “خناقة الحشيش”
وقال الفنان باسم سمرة: “أشرف زكي عمل مبادرة صلح بيني وبين رحاب الجمل حبيبتي وأختي.. وصافي يا لبن مفيش مشكلة”، مضيفًا: “بعتذر للنقابة إننا دخلناها في مشاكلنا”.

 

 

وتابع باسم سمرة: “رحاب بت ممثلة شاطرة بس ممكن عين جت ولا حاجة.. وأخويا اشرف صالحنا ومفيش حاجة”.

 

 

 

في حين قالت الفنانة رحاب الجمل: “أجمل حاجة اتعلمتها من الفنان أشرف زكي إننا إخوات وإن مشاكلنا المفروض تكون بينا وماتخرجش برا.. اتعلمت حاجات كتير أوي وأنا وباسم إخوات.. باسم طيب ودمه خفيفه وممكن حد يفهم هزاره بشكل غلط.. باسم أخ حلو وجدع”وهذا ماتم في قضية الحشيش التي شهدتها الايام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى