“الصحة”: نشهد انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا

جميع الزيارات: 84 زيارات اليوم: 1

كتب: محمد ممدوح

أنباء مبشرة، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر تشهد انخفاض المعدل اليومي للإصابة بفيروس كورونا المستجد في موجته الثاني خلال الأيام القليلة الماضية.
وأكدت وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي، على حل وزارة الصحة مشكلة الأكسجين، مشيرةً إلى أن الوفيات من فيروس كورونا المستجد بالموجة الثانية أقل بنسبة 50% عن الموجة الأولى من الفيروس.
وأشارت هالة زايد إلى أن أزمة الشبورة المائية التي تعاني منها البلاد، تسببت في تأخر سيارات نقل الأكسجين الطبي وسيارات الإسعاف، مؤكدةً على تضاعف إنتاج الأكسجين الطبي عن الشهر الماضي، تلبية لاحتياجات المواطنين في ظل تلك الظروف الاستثنائية “انتشار فيروس كورونا” التي تمر بها مصر.
وفي سياق متصل، قالت الدكتورة هالة زايد إنه جاري فحص لقاح “إسترازينكا” ضد فيروس كورونا داخل هيئة الدواء المصرية، وفور الانتهاء، سيتم مخاطبة الشركة المصنعة ومنظمة “جافي” لتوفير كمية وافرة من اللقاح في مصر.
وأوضحت وزيرة الصحة، في تصريحات صحفية، أنه سيتم توفير الكميات من لقاح فيروس كورونا خلال الشهر الجاري، فور الانتهاء من خطوة الاستخدام الطارئ للقاح، لافتة إلى أن هناك مخاطبات مع شركة “فايزر” لتوريد كمية من لقاح “فايزر بيونتك” خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى