وزارة التربية والتعليم : تكشف عن موقف من لم يحصل على الرقم السري في تسجيل الاستمارة الإلكترونية

وزارة التربية والتعليم : تكشف عن موقف من لم يحصل على الرقم السري في تسجيل الاستمارة الإلكترونية

كتبت/رغداء عبدالرحمٰن

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن للطلاب الصف الثالث الثانوي تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال الضغط على الرابط هنا 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم القنى، أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يحصلوا على الإيميل والرقم السرى من المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان يمكنهم الدخول على موقع  الايميل الموحد من هنا واختيار (حساب الطالب)، ثم إدخال الرقم القومى وكود الطالب ثم يتم الضغط على إحدى الايقونات فيظهر له الإيميل والرقم السرى.

ويقوم الطالب بعد ذلك بحفظ تلك البيانات للتسجيل فى موقع الاستمارة لاستكمال تسجيل باقى البيانات ومراجعتها وإضافة الصورة الشخصية ثم طباعة الاستمارة.

وأشارت إلى أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية  من هنا والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الطلاب بأن صورهم الشخصية لابد أن تكون واضحة مقاس 4x  6 تظهر كامل الوجه، ويفضل أن تكون بخلفية بيضاء مع العلم بأن الصورة المرفقة ستكون على جميع الشهادات والوثائق الرسمية.

جدير بالذكر أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي – خاص -منازل).