“هالة زايد” توقع بروتوكول لتطعيم 2 مليون مواطن بالمجان

جميع الزيارات: 140 زيارات اليوم: 12

كتب: محمد ممدوح

وقعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وصندوق تحيا مصر ومجموعة طلعت مصطفى، يمثلها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، بروتوكول تعاون للتبرع بتطعيم 2 مليون مواطن بلقاح فيروس كورونا ما يعنى توفير 4 ملايين جرعة لقاح للفيروس.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنها ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال (جافي) للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا، والتي ستوفر 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

أضافت زايد: أنه جارِ استكمال توريد شحنات اللقاح الصيني، إضافة إلى تسجيل لقاح (استرازينيكا) فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، كما أن هناك تواصل مع شركة (فايزر) لتقديم الملف التسجيلي الخاص باللقاح في مصر.

وأوضحت في مداخلة لها على برنامج حكاية، للإعلامي عمرو أديب، أنه الأولوية في منظومة اللقاحات للأطقم الطبية والحالات المزمنة وكبار السن وغير القادرين، مضيفة أن آليه تحديد الغير القادرين، تمت من خلال ربط منظومة اللقاحات التابعة للوزارة بصندوق تكافل وكرامة لوزارة التضامن والمالية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى تلقي وزارة الصحة عروضاً وتبرعات من قبل مجموعة من رجال الأعمال لتوفير اللقاحات للمواطنين، مؤكدة على أن صندوق “تحيا مصر” سيكون المظلة التي ستعمل من خلالها الدولة ورجال الأعمال على توفير اللقاحات لكافة شرائح الشعب المصري.

حضر توقيع البرتوكول، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ورجل الأعمال محمد أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى