الأدوات المنزلية :إستخدام الموارد بفاعلية أكثر تزيد من كفاءة تكاليف

جميع الزيارات: 172 زيارات اليوم: 1

 

كتبت / هيام حمدي

 

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية في تصريح خاص” للمحايد ” إن هناك بعض الشركات تتجه إلى زيادة الأسعار لتعويض الخسائر أو للمحافظة على الربح.

وأضح الطحاوي أن زيادة الأسعار لتحقيق الربح تؤثر على حركة المنتج وقد تخرجه من المنافسة في السوق وتزيد من مشكلة الشركات والمصانع.

ونصح فتخي الشركات والمصانع بالعمل على تخفيض التكاليف بما لا يؤثر علي الجودة من خلال تقليل الهادر ودراسة بدائل المواد الخام واختيار الخامات بعناية.

كما طالب بتطوير أساليب التخزين والنقل لتقليل الهدر فى المادة الخام ونصح بزيادة فاعلية العمال عن طريق عمل التدريب اللازم لهم للوصول لحجم إنتاج مثالى.

وأشار إلي أن إستخدام نفس الموارد بفاعلية أكثر وكفاءة أعلي ينتج عنه تقليل التكاليف وزيادة الربحية وينعكس أيضا علي خفض الأسعار، وزيادة معدل دوران المنتجات مما يحدث رواجا في الاسواق بدل من اللجوء الي زيادة الاسعار وما يترتب عليه من انخفاض معدل دوران رأس المال وخروج المنتجات من المنافسة وبالتالي مزيد من الركود والخسائر.

وأضاف أن علي المصانع والشركات سواء قطاع الاعمال العام او الشركات الخاصة استخدام اساليب الإدارة الحديثة وتدريب العمال الإهتمام بتنميتهم ومهاراتهم وذلك سيظهر أثره جليا علي الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى