بنس يعترض على تعديل المادة 25

جميع الزيارات: 126 زيارات اليوم: 10

كتبت / أميمة حافظ

نائب الريس الامريكى بنس يعلن معارضته إقالة ترامب بالتعديل الـ25 من الدستور الأمريكي .

حيث قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم الثلاثاء إنه يعارض اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين لعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه.

مؤكدا بنس على حديثه ؛ لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة أمتنا أو يتفق مع دستورنا .

من جانبه علق ترامب على تعديل الماده 25من الدستور الامريكى قائلا ؛ لا أشعر بالقلق من استخدام التعديل الـ25 للدستور الأمريكي .

مضيفا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايتة دونالد ترامب إنه ؛
قد تمكنا من تحقيق إنجاز كبير ببناء الجدار مع المكسيك الذي يعد أبرز المشروعات في بلادنا .

حيث ضاف ترامب، في خطاب أمام أنصاره، مساء الثلاثاء: حرية التعبير تتعرض لهجوم خطير وخداع ومكيدة المحاكمة البرلمانية كبير ويهدد بانقسامات .

متابعا حديثه ؛ المحاكمة البرلمانية ستؤدي لانقسامات وآلام وهذا خطر على الولايات المتحدة .

وذكر ترامب أنه لا يشعر بالقلق بشأن استخدام التعديل الخامس والعشرين للدستور، نؤمن بحكم القانون وليس العنف ونقدر القيم الأمريكية .

و من جانب أخر و فى نفس السياق وجه الرئيس التنفيذى لغرف التجارة الأمريكية ؛ توماس دونهو ، توبيخا لاذعا للرئيس دونالد ترامب، أمس، واصفا تصرفات ترامب الأسبوع الماضي فيما يتصل بأحداث الشغب التي جرى خلالها اقتحام مبنى الكونجرس بأنها «غير مقبولة على الإطلاق ولا مبرر لها بالمرة .

وأبلغ دونهو مؤتمرا صحفيا أن ترامب فوض مؤسساتنا الديمقراطية ، وأن الأمر بيد نائب الرئيس مايك بنس ومجلس الوزراء والكونجرس لتقرير ما إذا كان يجب محاولة عزل ترامب قبل نهاية فترة ولايته من خلال التعديل الخامس والعشرين للدستور أو إجراءات لمحاكمته برلمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى