“السياحة”: لا تعامل مع فنادق تفتقد لشهادة السلامة الصحية

“السياحة”: لا تعامل مع فنادق تفتقد لشهادة السلامة الصحية

كتب: محمد ممدوح

تحذر وزارة السياحة والآثار ، المواطنين من عدم التعامل مع المنشآت الفندقية والسياحية، التي لم تحصل على شهادة السلامة الصحية، وجاء ذلك رداً على ما رصده قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بالوزارة من مخالفات بالفنادق.

وكشفت غرفة شركات السياحة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، أنها قد تلقت من قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار، أنه بعد المرور على المنشآت الفندقية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، تبين قيام بعض المنشآت باستقبال النزلاء، والتشغيل دون الحصول على شهادات السلامة الصحية.

واتخذت الوزارة الإجراءات القانونية حيالها، مطالبة بعدم التعامل مع المنشآت الفندقية والسياحية التي لم تحصل على شهادة السلامة الصحية الخاصة.

وأكدت الغرفة في منشور عمم على جموع شركات بالإلتزام بالتعليمات الواردة من الوزارة وعدم التعامل إلا مع الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية.

ووصل عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية لـ٧٠٢ فندق ثابت بـ ٢٣ محافظة على مستوى الجمهورية.

وتستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق العائمة والثابتة التي تقدمت بطلبات؛ للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل من الوزارة بنسبة إشغال ٥٠% من الطاقة الإستيعابية لها؛ وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق الثابتة والعائمة.