إرتفاع الإقبال على تطبيق سيجنال يتسبب في تعطيله

إرتفاع الإقبال على تطبيق سيجنال يتسبب في تعطيله

كتبت: سمر محمد

تعطل تطبيق سيجنال، بسبب إرتفاع الإقبال عليه، حيث أبلغ بعض المستخدمين، شاكين إلى صعوبة إرسال الرسائل عبر تنزيل التطبيق، سواء كان على الهواتف المحمولة أو الحواسيب العادية، وذلك ما قالته منصة المراسلة سيجنال، أنها تواجه صعوبات فنية.

والجدير بالذكر أن شركة سيجنال، أضافت  أنها تسعى إلي إستعادة الخدمة عن طريق إضافة خوادم “وتيرة قياسية” ،جاهدة إلى حل مشكله التطبيق، خصوصا أنها لا تتطلب الشروط والأحكام المحدثة مثل تطبيق واتساب.

وفي ذلك السياق قال تطبيق “تليجرام” أيضاً أنه جاوز ال 500 مليون مستخدم على مستوي العالم، وقفزت التنزيلات من 6.5 مليون في الأسبوع الذي بدأ في 28 ديسمبر، إلى 11 مليونا خلال الأسبوع التالي.

أنزل 246 ألف شخص تطبيق سيجنال في جميع أنحاء العالم، في الأسبوع السابق لإعلان واتساب عن التغيير في الرابع من يناير، لكن ذلك العدد قفز إلى 8.8 مليون في الأسبوع التالي.

وغير واتساب الموعد النهائي لتطبيق سياسته الخصوصية إلى 15 مايو مشيرا إلى أنها ، تسعى جاهدة لتوضيح المعلومات الخاطئة مضيفاً أن، ممارسته لمشاركة البيانات مع فيسبوك ليست جديدة، ولم يتم توسيعها.

وقالت إنه كان هناك “التباس” بشأن رسالتها، والتي منحت الناس في البداية حتى الثامن من فبراير/ شباط المقبل، لقبول شروطها المحدثة أو التوقف عن إستخدام الخدمة، علي عكس المستخدمين في بريطانيا وأوروبا.