“السكة الحديد” تنفي تحويل المتقاعدين للعلاج بالتأمين الصحي

“السكة الحديد” تنفي تحويل المتقاعدين للعلاج بالتأمين الصحي

كتب: محمد ممدوح

نفى عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، ومترو الأنفاق والشركات التابعة، ما تردد من شائعات عن تحويل علاج العاملين بالهيئة للتأمين الصحي بعد إحالته للمعاش، وعدم علاجه بالمركز الطبي للسكة الحديد.

وقال رئيس النقابة العامة للعامين بالسكة الحديد ،إن النقابة العامة تقدمن بمذكرة تفصيلية لنائب الموارد البشرية في 20/6/2020، عن قيام شئون عاملين وسط الدلتا بطنطا بسحب البطاقات العلاجية من العاملين قبل إحالتهم للمعاش بثلاث أشهر ،وما أشيع عن تحويل العلاج للتأمين الصحي في ظل اتجاه الدولة لتطبيق منظومة العلاج الشامل.

وجاء رد الموارد البشرية على مذكرة النقابة العامة بأنه تم مخاطبة التأمين الصحي لتوضيح الأمر لهم، وأوضحت أن هيئة السكة الحديد تعمل بلائحة خاصة، وأن لديها مركزا طبيا بلائحة طبية معتمدة من الفريق كامل الوزير، وزير النقل وأن جميع العاملين بها يتم خصم مبالغ مالية شهريا منهم؛ نظير علاجهم بالمركز الطبي للهيئة حتى بعد الإحالة للمعاش.

أكد فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، أنه بذلك يستمر الوضع علي ما كان عليه في علاج العاملين، بالمركز الطبي لهيئة السكة الحديد بعد المعاش ،إلا إذا كانت هناك رغبة من العامل نفسه في العلاج بالتأمين الصحي.