بايدن : يعلن عن أولوياته وما ينوى القيام به

جميع الزيارات: 453 زيارات اليوم: 10

كتبت: هالة حنفي ابو الريش

 

أعلن الرئيس الامريكي المنتخب “جو بايدن”، عمله على انشاء أكبر عدد من مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا باسرع وقت ممكن للحد من تفشي وزيادة الاصابات، وأيضا غرد بايدن على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “لتلقيح أكبر عدد ممكن من الناس في أسرع وقت ممكن، نحتاج إلى المزيد من العيادات في جميع أنحاء البلاد. لهذا السبب سوف تسخر إدارتي الموارد الكاملة للحكومة الفيدرالية لإنشاء الآلاف من مراكز التلقيح المجتمعية”.

نشرت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن يخطط لتغيير سريع فى شكل الحكومة الأمريكية بخطاب تنصيب ملهم، وإصدار عدة تشريعات تستهدف التعافى من جائحة كورونا والكثير من  القرارات التنفيذية التى تهدف لإرسال إشارة بوجود ابتعاد فورى عن فترة دونالد ترامب.

ففى اليوم الذى يتولى فيه المنصب، يخطط بايدن أنه في اليوم الذى يتولى فيه المنصبسوف يعمل على إعادة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ، وسوف يلغى حظر دخول مواطنى بعض الدول الإسلامية لبلاده، كما سيوقع قرارا يمد القيود على إجلاء المنازل أو الحجز على الممتلكات المرهونة، ويطبق قرارا إلزاميا بارتداء الكمامة على المستوى الفيدرالى.

وأشارت الصحيفة إلى  أن هذه الخطوات ستطلق ما قامت بتسميته سباق الحكم الذى سيستمر 10 أيام ويشمل تحركات تنفيذية للمساعدة على إعادة فتح المدارس، وتوسيع اختبارات كورونا وتأسيس معايير أكثر وضوحا للصحة العامة. وقال “رون كلاين” رئيس موظفى البيت الأبيض القادم فى مذكرة أمس السبت إن الرئيس المنتخب “بايدن” سيتخذ إجراءات، ليس فقط لوقف الأضرار الجسيمة لإدارة ترامب، ولكن أيضا للبدء فى الدفع بالبلاد إلى الأمام.

كما ينوى بايدن فى الأيام الأولى فى الحكم، بحسب الصحيفة أن يرسل للكونجرس عدد من المشروعات التشريعية، منها مشروع قانون كاسح للهجرة. وفى تصريحات الأسبوع الماضى، بدأ فى تحديد تشريع يعتبره الأكثر إلحاحا والذى يخص خطة إنقاذ اقتصادى بقيمة 1.9 تريليون دولار

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى