استخراج جثة مسن من ترعة الإسماعيلية

استخراج جثة مسن من ترعة الإسماعيلية

كتب : معاذ حسن

 

تمكن أهالي قرية سرابيوم بمركز ومدينة فايد بالاسماعيلية ، اليوم من العثور على على جثة عجوز طافية على سطح الماء فى ترعة الإسماعيلية، وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من استخراج الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى فايد المركزى، فيما تحررعن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

وكان اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة فايد يفيد بورود بلاغا من شرطة النجدة مفادة العثور على جثة طافية فى ترعة الاسماعيلية بقرية سرابيوم.

وبإنتقال الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهرى إلى مكان البلاغ استخرجت قوات الإنقاذ النهرى الجثة، وبالفحص تبين أن الجثة لرجل عجوز يدعى”إبراهيم.ع.ب” 70 عاما غفير خصوصى مقيم مدينة بدر محافظة القاهرة، وتبين عدم وجود أى إصابات ظاهرية بالجثة وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى فايد المركزى.

وبالتحري تبين أن المسن ونزل للاغتسال فى ترعة الإسماعيلية أمام قرية سرابيوم، فانزلقت قدماه وسط المياه وغرق لعدم إجادته السباحة، وذلك كما أدلت إبنته “نورا.ا.ع” 38 عاما ربة منزل مقيمة بالعقادة أبو سلطان، دائرة مركز فايد، كما أوضحت أن هذا حدث له بينما كان في طريقه لزيارتها، مؤكدة أن الوفاة قضاء وقدر ولا تتهم أحد فى التسبب فى وفاته.

يذكر أنه عند إجراء الكشف الطبى على جثة الغريق تبين أن سبب الوفاة هى اسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية فى الوفاة، وتحرر المحضر اللازم بالحادث وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.