وزارة التعليم : توجه الشكر والتقدير لكافة المعلمين والإداريين فى منظومة التعليم

وزارة التعليم : توجه الشكر والتقدير لكافة المعلمين والإداريين فى منظومة التعليم

كتبت / هيام حمدي

 

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر إلى كافة المعلمين والإداريين العاملين فى المنظومة التعليمية، لاسيما وأنهم عصب العملية التعليمية، وذلك لتحملهم الظروف الصعبة التي مرت الفترة الماضية، لاسيما فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19

وقال شوقي، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، إن هذه الجهود أسفرت عن مرور السنة الدراسية العام الماضي بنجاح.

جاء ذلك بعد افتتاح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، حيث تشهد مواجهة بين الأعضاء، ووزيري التربية والتعليم، والتعاون الدولي، في إطار استعراض برنامج عملهم، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في الأداء خلال الفترة الماضية.

وعرض فى جلسة الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإنجازات التي تحققت في برنامج (2018_2022)، فضلا عن استعراض ما تم تنفيذه في ملفات التموين والتجارة الداخلية، والإدارة المحلية، والتعليم العالي، والإعلام.

ونظم حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، طريقة مناقشة الوزراء، حيث يستعرض كل وزير إنجازات وزارته، ثم تتاح بعد ذلك الفرصة للنواب للتعليق على ما قاله الوزير، ويختتم الوزير التعقيب على ملاحظات النواب، ويعقبها إحالة برنامج الوزارة للجنة المختصة للمناقشة وإعداد تقرير بشأنه.