بايدن بعد قليل في قداس كاتدرائية القديس “ماثيو”

بايدن بعد قليل في قداس كاتدرائية القديس “ماثيو”

 

 

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

 

سوف يحضر الرئيس الأمريكى المنتخب “جو بايدن” بعد قليل ، قداس في “كاتدرائية القديس ماثيو” مع مجموعه من أعضاء الكونجرس.

 

حيث نشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، الأربعاء، السيرة الذاتية لـ ” جو بايدن ” قبل ساعات من تنصيبه رسميا رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، وأوضحت السفارة – عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى- ان ” جوزيف آر بايدن جونيور، يتولى منصبه اليوم بصفته الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة”.

 

وقالت أن “بايدن” ، الذي يبلغ من العمر 78 عامًا،يعد أكبر رئيس يتولى منصب الرئيس الامريكى، حيث كان دونالد ترامب في السبعين من عمره عندما تم تنصيبه، كما كان الرئيس السابق رونالد ريجان يبلغ من العمر 77 عامًا وقت بينما كان ينهى مهام منصبه.

 

 

 

وأضافت ان بايدن شغل من قبل منصب نائب الرئيس الاسبق “باراك اوباما” لمدة ثمانى سنوات،فضلا عن خبرته الطويلة كمشرع بالكونجرس.

 

 

 

وذكرت السفارة ان “جو بايدن” ولد في مدينة “سكرانتون” بولاية بنسلفانيا، ونشأ في ولاية “ديلاوير”.

 

 

 

والآن يدخل البيت الأبيض ولديه عقود من الخبرة في الكونغرس، حيث انه قضي 36 عامًا عضوًا في مجلس الشيوخ يمثل ولاية “ديلاوير”، وكان قد لعب دورًا مهمًا في تشكيل السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

 

وعندما كان رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أو عضوا بارزا فيها لمدة 12 عامًا، كان بايدن في طليعة القضايا والتشريعات المتعلقة بالإرهاب، وأسلحة الدمار الشامل، وأوروبا في حقبة ما بعد الحرب الباردة، والشرق الأوسط، وجنوب غرب آسيا.