تنظيم استقدام الطلبة الجامعيين الوافدين لأفراد أسرهم

تنظيم استقدام الطلبة الجامعيين الوافدين لأفراد أسرهم

كتبت : فاطمة ابوالنجا
أعلن وزير القوى العاملة عن اعتماد قرارا بشأن تنظيم استقدام الوافدين من الطلبة الجامعيين لأفراد أسرهم،حيث تلقى ذلك القرار من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الخميس،فى أطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.
وأوضح سعفان أن مجلس الوزراء اعتمد القرارا بشأن تنظيم استقدام الوافدين من الطلبة الجامعيين لأفراد أسرهم،وذلك من خلال تمكين الطلبة الجامعيين من استقدام أسرهم متى توافرت لديهم القدرة المالية المترتبة على الاستقدام وتوفير السكن الملائم وصولاً إلى تحقيق الاستقرار والدعم المعنوي .
ومن جانبه أكد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي يعتمد تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية في دولة الإمارات بالنسبة إلى الطلبة الوافدين.
والجدير بالذكر أن هذا القرار يدعم قطاع التعليم الجامعي بالدولة ويعزز من مكانتها على الصعيد العالمي كوجهة رائدة للإقامة والعمل والتعليم، والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية لمؤشرات التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي في مرونة قوانين الإقامة ومتطلبات التأشيرة في عام 2021