“شاكر”: مليون و70 ألف طلب للتحول إلى عدادات كودية

“شاكر”: مليون و70 ألف طلب للتحول إلى عدادات كودية

كتبت: فاطمة أبوالنجا

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، عن تلقي المنصة الإلكترونية ،حوالى 1.07 مليون (مليون و70 ألف) ،طلب للتحول من المحاسبة.

لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية ،لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,45 مليون وحدة ( 2 مليون و450 ألف وحدة عقارية).

جاء ذلك ،فى بيان رسمى اليوم الأثنين،وذلك إستمراراً للمتابعة الدورية لتفعيل العمل بالمنصة الإلكترونية، لخدمات الكهرباء التى أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى الأول من يوليو 2020.

قال شاكر إن، المنصة تستقبل حوالى 60 ألف زائر يومياً، من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة،حيث شملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

وأوضح شاكر أن، الشركات تستمر فى إستكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة ،لتركيب العدادات ،حيث بلغت المعاينات حتى الآن اكثر من 200 ألف معاينة.

وأكد شاكر، على سرعة إستكمال الإجراءات لتنفيذ كافة طلبات التحول من المحاسبة، لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية للإنتهاء منها فى أقرب وقت ممكن،

حيث تتلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء، بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية مارس من العام الجارى.

وأوضح شاكر أن، المنصة تستقبل عدد كبير من الإستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة،وذلك من خلال خدمة الإستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وأضاف شاكر، أنه يجب الإهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على إستفسارات المواطنين وحل شكواهم.

حيث يأتى ذلك فى إطار الإهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.