المملكة العربية السعودية تفتح ملف السد الإثيوبي مرة أخري

جميع الزيارات: 163 زيارات اليوم: 5

 

كتبت/ سمر محمد

 

فتحت المملكة العربية السعودية ملف المفاوضات بخصوص السد الإثيوبي، وذلك دعما للأمن العربي المائي، وذلك ماصرحه وزير الدولة للشؤون الأفريقية بالخارجية السعودية أحمد بن عبدالعزيز قطان.

 

وفي ذلك السياق أضاف “أحمد عبد العزيز” أن السعودية، تدعو لقمة خاصة في الوقت المناسب بمنظومة البحر الأحمر، امتدادا للميثاق الذي يضم 8 دول، والذي وقع في 29 أكتوبر الماضي، بالمملكة العربية السعودية، والخاص بالمحافظة على أمن البحر الأحمر، والذي سيعود بالنفع على هذه الدوله، مضيفاً أنهم يفعلون مع الحكومة السودانية، المذكرات والتفاهمات َفيما بينهم، وأنهم متفقين على عقد اللجنة السودانية السابعة، قريبا في الخرطوم.

 

ومن الجدير بالذكر أضافت مريم الصادق، أن السودان تتمسك بالحوار للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، وفقا لبيان صحفي نشرته وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

 

ومن جانبه أضاف “الصادق” إن من أهم أولويات السودان، الحفاظ على الأمن الإقليمي، وأنه سيقوم بالمصادقة على ميثاق الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، فور تشكيل المجلس التشريعي، كما يسعى السودان، إلى الانضمام للمجموعة الخماسية لتعزيز مساعيه في إيجاد حلول مشتركة للتحديات الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى