د. منى بط أمين عام أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بالمنوفية تفتح قلبها للجمهور فى حوار خاص مع المحايد

جميع الزيارات: 1.8k زيارات اليوم: 66

يسعدنا ويشرفنا إجراء هذا الحوار مع د. منى بط أمين عام أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بالمنوفية ودينامو الأمانة العامة للمحافظة .

* ممكن تكلمينا بنبذة مختصرة عنك ؟

أنا اسمى ترك السيد مرسى بط والشهرة منى بط من المنوفية حاصلة على بكارليوس تجارة واحب العمل الخدمى للجميع بغض النظر عن الشهادات والمناصب ، وكذلك خدمة المواطنين والدولة بشكل عام وبدأت العمل الخدمى منذ كنت فى سن 19 عاما .

* ما الاسهامات التى تقوم بها أمانة المرأة بحزب حماة الوطن لخدمة المجتمع ؟

طبعا الحزب هنا بيهتم اهتماما بليغا بالمرأة أولا أن تكون مكرمة كما كرمها الله فى الأديان ومنه ” ارحموت المرأة فإنها مخلقون من ضلع أعوض أن ظننته أعوجا ظل أعوج وإن حاوت استقامته كسر ” وقال النبى صلى الله عليه وسلم ” خيركم خيركم لأهله ” وأيضا المرأة تتمتع بجزء كبير من الاهتمام فى المجتمع المصرى كيف تكون ضلع مساعد فى المجتمع ؟ ، ودائما ننظر إلى جعل المرأة نافعة لنفسها أولا وللمجتمع ولا تكن أنانية وكيف تحول من مربية ونافعة وناجحة فى بيتها ، ونحن هنا فى الحزب نفعل الندوات والتفاعلات النسائية للمرأة سواء لذاتها أو من أجل منفعة الآخرين .

ومن الإسهامات كذلك نعطى محاضرات توعوية بالإشتراك مع أعضاء الأمانة من الزميلات الأخريات بالحزب كذلك الأمانات العامة مثل الشباب والتثقيف والعلاقات العامة وكذلك معظم الأمانات الأخرى والكل متعاون من أجل قيام المكان بالنسبة لتطوير وتثقيف المرأة كيف ؟

مثل حل المشكلات الشخصية النسائية من خلال لجنة المناقشة مع الشكاوى والمشكلات الشخصية فى غرفة المناقشات بالأمانة ، ومساعدة الغارمات سواء بالمعلومات التثقيفية كيف تكون مسترشدة فى الإنفاق حتى لا تضطر إلى الاقتراض والعقوبة ، ونعطى لهن وعى فى ترشيد الأقتصادى فى أسرهتها ونوعيها بعمل الاتحرازات وحماية أولادها وبيتها من انتشار الأوبئة والمخاطر مثل الجائحة كورونا المستجدة الحالية .

* ما هى أبرز بتروتوكولات التعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى وأمانة المرأة بالحزب ؟

عملنا برتوكول مع القوى العاملة ونظمنا ملتقى بين النساء والشباب بحضور ممثلين من وزارة القوى العاملة والسيد وكيل الوزارة بالمحافظة ممثلا عن الوزارة الذى صرح بأنه يوجد مكن تشغيل وأماكن تدريب وتعليم حرفة ومهنة الخياطة كمشروع متوسط مدعوم من الوزارة وكيف تتحول المرأة من مستهلكة إلى منتجة بفتح تلك المشاريع وتمويلها بتمويل قروض  حسنة لا ترد إلى بعد نجاح المشروع بلا فائدة كمبادرة لتشجيعهن على العمل والمنافسة فى خلق فرص عمل لهن وتسويق العمل لهن عن طريق المحلات الملابس والتجار الجملة وغيرها من مراكز التسويق للبيع والشراء فى مجال الملابس .

كذلك تم عمل برتوكول مبادرة ضد الغلاء مع وزارة التموين بالمنوفية بالإشتراك مع السيد محافظ المنوفية سيادة اللواء أبراهيم أبو ليمون فى تقديم تخفيضات لأسعار اللحوم والأسماك والمواد السلع الغذائية بسيارات ملصقة عليها اسم وشعار حزب حماة الوطن كانت تجوب المحافظة وكذلك الخضروات والفاكهة وحلوى المولد النبوى ، ونحن مستمرين فى عملنا لخدمة ورفع العبء عن المواطنين ، وكذلك مبادرة الطب البيطرى للكشف عن الثروة الحيوانية فى بعض المراكز بالإشراف من هئية الطب البيطرى بالمنوفية ، كذلك تم عمل بروتوكول تعاون بين وزارة التموين لتمويل الناس بأكشاك غذائية بالقرى .

أثناء الموافقة على تصريح فرن خبز بقرية كوم مازن بتلا فى إجتماع مع السيد وكيل وزارة التموين بالمنوفية

* هل يوجد ندوات تثقيفية تقوم بها أمانة المرأة بالحزب لتثقيف النساء بالريف والمدن ؟

نعم يوجد لدينا ندوات تثقيفية كثير جدا وأقربها فى بعض القرى المجاورة للمدن مثل شبين الكوم – مليج – شنوان – بركة السبع ” وبعض المراكز ونظمنا ندوات تثقيفية كثيرة جدا للمرأة عن الترشيد الأقتصادى فى المنزل لأن المرأة هى العمود الفقرى للبيت يتوقف نجاحه على حسن إدارتها للمنزل ومسؤولياتها وفشل البيت وتدميره إن أهملت مسؤليتها وواجبها نحو بيتها وأولادها .

* أخيرا رسالة حضرتك توجهيها للجمهور وللنساء ؟

رسالتى للجمهور نحن معكم وإليكم وبابنا مفتوح لكل المواطنين الذين لديهم شكاوى أو مشكلات يمكنكم ارسال ما تطلبون إلى مقرات الأمانات المراكز ونحن نعمل على حلها قدر المستطاع فنحن منكم وإليكم .

رسالتى للنساء أرجوكم وكلمتى لكن كنساء  محافظة المنوفية بالتحديد والمحافظات الأخرى نريسوا واسترشدوا من جهاز العروسة المبالغ فيه فى الريف والقرى لأنها مشكلة كبيرة جدا الآن كلما ازادت المشتريات الجهاز كلمها ازدادت التكلفة على منزل الأهل وغلاء الاسعار الأجهزة فى المحالات التجارية نظرا لسحبها فى المقابل انخفاض الإقتصاد الداخلى ” نقد داخلى ” للأسرة وبالتالى نحن نناشد النساء باسترشاد الشراء وعدم النظر إلى الغير والتحاسد والتقليد للنساء وننظر إلى حالنا فقط ، وعلموا أولادكن باستمرار الأخلاق وعدم فعل المنكرات والامور التى يرفضها المجتمع والآداب العامة لقيمنا  ، وفتح حوار مع الأبناء لكى تفهميهم فيما يفكرون وتأخذهم فى حضن الأسرة بدل الانفلات الذى يواجهوه فى الشارع لأن الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق ، وكذلك تعليم أدب الحوار بين الأبناء والأباء فى المخاطبة والمعاملة حتى نخرج جيل وأبناء ذوى أخلاق .

حوار : إسلام يوسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى