كريم على: مركب نقصانه يسبب قلق وإرهاق مستمرين وضمور للعضلات وكبد دهنى

كريم على: مركب نقصانه يسبب قلق وإرهاق مستمرين وضمور للعضلات وكبد دهنى

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

جاءت لدكتور “كريم على” خبير التغذيه العلاجية والسموم الإكلينيكية، حالة مرضيه تشتكي من إرهاق مستمر وقلق مستمر وبالرغم من أن هذه الحاله تمارس الرياضه إلا أن العضلات لا تكبر، وايضا تشتكى من دهون علي الكبد مع أن الأكل سليم ولكن هذا الشخص نباتى.

ذكر دكتور كريم أن هذه الأعراض يسببها نقص مركب معين لا هو فيتامين ولا هو معدن، إذ يستخدمه الجسم في أن يزيل دهون الكبد ويزيد من طاقته الجسم ويعمل على شلل وتوقف للمخ إن غاب من الجسم؛ لأن المخ يستخدمه كناقل عصبى، ويأخذه كعلاج يحافظ على هذه المركب من عنده مرض(الشلل الأرتعاشى) وايضا من عنده آلزهايمر يأخذ علاج يزود هذا المركب في الجسم، أيضا مهم جدا هذا المركب للسرطان ومهم جدا لإزالة دهون الكبد كما أن غيابه يسبب ضمور الكلى الدموى وهذا مرض خطير.

ذكر “كريم” إنها مادة “الكولين” ، وأنه إلى الآن لم تذكر الأبحاث الكميه المطلوبه التى يحتاجها من هذه الماده، لكن كتب طب الوظيفي تتحدث عنه من آلاف السنين، فيوجد الكولين بكميه كبيره في صفار البيض وفي الأسماك وفي اللحوم والكبد.

كما أفاد أن (اسيتيل كولين) هو الناقل العصبى الوحيد في جهاز الباراسيمبثاوى (الجهاز العصبى اللاودى) المسئول عن الراحه والبناء والمناعه والنوم والهضم الجيد، فالكولين مهم في الجهاز العصبى و الكبد والسرطان ووظائف الكلى ومهم في نقل العصب للعضل.

أكد الدكتور كريم على بأن الكميه التى يحتاجها الجسم من الكولين 500 ملي جرام في اليوم لمدة 3شهور ما يعادل كبسوله للأشخاص النباتيين ، حيث تمت تجربه على كبار السن كانت قد تدهورت ذاكرتهم بشكل كبير وحدث عجز في المخ فأخذوا الكولين بنسبة 500مجم لمدة 3 شهور فوجدت بالأشعة المقطعية على المخ أن أماكن الذاكره تحسنت والمخ بدأ يستعيد حجمه الطبيعى.