ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي..تعرف على قصته هل هو ملحد؟

ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي..تعرف على قصته هل هو ملحد؟

 

 

تقرير/حنان جبل

 

حياته الشخصية

 

ولدمحمود الجندى (24 فبراير 1945 البحيره، ممثل مصرى،و هو كمان ابو المخرج احمد الجندى و اتعرف بادواره الكتيره فى السينما و المسرح و المسلسلات،و بيعتبر انه بيشجع الممثلين الشباب.

 

اتجوز مرتين ، اول مرة من ضحى حسن و خلفوا تلات بنات و ولد (المخرج احمد الجندى)،واستمروا إلى سنة 2001 لما ماتت فى حريقه فى بيتهم اندلاع حريق فى منزلهما، المرة التانيه فى سنة 2003 لما اتجوز من الممثلة عبلة كامل.

 

مسيرته الفنية

 

بدأ التمثيل بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والمسرحيات، ولكن بداية نجوميته كانت في عام 1979 عندما مثل في مسرحية “إنها حقاً عائلة محترمة” مع الفنان فؤاد المهندس، ومن ثم “دموع في عيون وقحة” مع النجم عادل إمام. وبعدها جاء بظهور قوي في مسلسل “الشهد والدموع” الذي مثل فيه دورَي الأب والابن، وفي عام 1990 أصدر ألبوماً غنائياً باسم “فنان فقير”، وفي عام 2017 قرر الاعتزال، وعاد بعد ذلك ليشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية والسينمائية.

 

حياتة العملية

 

شارك في حرب أكتوبر عام 1973، حيث خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وتم تكريمه عدة مرات، وفي 11 أبريل 2019 توفى بأزمة قلبية.

 

يذكر أن أعلن الفنان الكبير محمود الجندي اعتزاله ، حيث أكد أنه لم يعد يستطيع التعامل مع الوسط الفني بعد ذلك، لأنه وجد عدم تقدير في التعامل معه في مسلسل “رمضان كريم”، كما صرح أنه يشعر بعدم التقدير في التعامل معه منذ فترة، وأشار إلى أن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه.

من ناحية أخرى، نرصد لكم أبرز المواقف والمحطات الهامة في حياة النجم الكبير.

 

وفي برنامج «واحد من الناس» قال «الجندي» إن نقطة التحوّل في حياته كانت وفاة زميله الفنان مصطفى متولي، ثم زوجته الأولى، وانقطع عن المشاركة في الأعمال السينمائية لمدة 14 عامًا، ليعود في 2006 بالمشاركة في فيلم «واحد من الناس».

 

سبب إلحاده

 

صرح الفنان محمود الجندي في أكثر من حوار، أنه ظل لفترة كبيرة يقرأ في عدد من الكتب التي انتشرت في فترة بين الشباب، كما أكد أنه مر بمرحلة سماها “المراهقة الفكرية”، وفيها أصبح مؤمنا بفكرة عدم وجود الله، التي كانت “موضة” وقتها- بحسب قوله، حتى حدث حريق هائل بمنزله، ووجد كل هذه الكتب تحترق أمامه، وقال أن هذه رسالة من الله، خاصة أن هذه الكتب كانت تحترق أمام عينه ولم يستطع فعل شيء حيال ذلك، حتى فهم الرسالة وعلم أنه كان يحمل مفاهيم خاطئة- بحسب قوله.

 

اعتناقه المذهب الشيعي

 

بعد زيارته للعراق مع عدد من الفنانين المصريين، تعرض الفنان محمود الجندي لهجوم شديد من قبل جمهوره، بسبب ارتداؤه ملابس “الحشد الشعبي العراقي”، الذي ينتمي للمذهب الشيعي، مما أثار حفيظة متابعيه الذين اتهموه بدعم “الحشد الشعبي” الذي يقترف جرائم دموية في العراق، كما اتهموه باعتناقه المذهب الشيعي، إلا أن الفنان ظهر بعدها في عدد من البرامج مدافعا عن نفسه.

 

كتبه

 

حل الفنان المصري محمود الجندي ضيفا على الإعلامية أروى في برنامجها “نورت” على قناة “إم بي سي” حيث تطرق إلى جانب شخصي من حياته، وذلك بالحديث عن مرحلة مرّ بها ومان مهتما خلالها بكتب ومؤلفات تشكك بوجود الله.

 

وأشار الجندي إلى أن اهتمامه بهذه الكتب لم يقتصر على التعرف على هذا الفكر، بل باتت هذه الأفكار قريبة منه وكاد يتبناها بالكامل.

 

متي انتهى من فكرة الالحاد

 

واستمر على هذه الحال حتى تعرّض لموقف اعتبره الجندي رسالة من الخالق، إذ نشب حريق في منزله وتعرضت مكتبته لألسنة النار، واحترقت تحديدا تلك الكتب التي تتعلق بالإلحاد وإنكار وجود الله.

 

وفاته

 

توفى منذ قليل الفنان محمود الجندى عن عمر ناهز 74 عاما، بأحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

 

كان الفنان محمود الجندى قد أصيب بأزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك مايقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة.