مواصفات ومميزات وسعر سيارة كيا سونيت 2023

مواصفات ومميزات وسعر سيارة كيا سونيت 2023

سيارة كيا سونيت 2023، استطاعت السيارة الجديدة أن تخطف الأنظار بسبب إمكانياتها الرائعة، ولهذا سوف نتناول الحديث اليوم عن مواصفات وسعر هذه السيارة.

مواصفات كيا سونيت 2023

تمتلك السيارة الكثير من المواصفات العالية التي يفضلها عملاء السيارات في العموم ويرغبوا في امتلاكها في سيارتهم، وأيضًا السيارة مزوده بوسائل الأمان والسلامة وكماليات السيارة ورفاهياتها ومزوده بتقنيات حديثة.

سيارة كيا سونيت 2023
سيارة كيا سونيت 2023

يتميز محرك سيارة كيا أن نوعه بنزين MPI، وعدد أسطوانات المحرك 4، كما أن سعة المحرك 1.5 لتر، وأيضًا هو صاحب قوة 115 حصانًا، بالإضافة أن السيارة تستهلك وقود بمعدل 17.3 كم/ لتر، ونوع الدفع أمامي.

مميزات سيارة كيا

تتميز سيارة كيا الجديدة بمعدلات أمان عالية، لأن الشركة حرصت على إضافة جميع متطلبات السلامة التي تجعل القيادة أكثر أمانًا وراحة من خلال تزويدها بتقنيات وأنظمة تساعد على تحسين تفاعل السائق مع السيارة.

جاءت سيارة كيا مزوده بقفل أمان حتى نقوم بحماية الأطفال، وأيضًا يوجد أربعة وسائد هوائية حتى تساعد على الحماية، كما يوجد نظام مركزي لغلق النوافذ، ويوجد بها نظام يعمل على حفظ سرعة السيارة، وكذلك بها نظام منع لغلق المكابح (ABS).

سيارة كيا سونيت 2023
سيارة كيا سونيت 2023

مواصفات سيارة كيا سونيت 2023

يوجد في السيارة  نظام لاستقرار السيارة (VSM)، وأيضًا يوجد بها  نظام مساعدة الفرامل (BAS)، ونظام مساعد اصطفاف (APS)، كما يوجد بها نظام تثبيت السرعة الذكي (CRUISE)، كذلك بها تقنية زر لتشغيل المحرك، وأيضًا بها نظام لكي تختار وضع القيادة المريح لك في سيارة كيا.

سيارة KIA Sonet 2023 من الخارج

تتميز سيارة كيا سونيت 2023 بأنها تجمع ما بين المظهر الجمالي الرائع مع الديناميكيات الهامة، وهذا يمنح تصميمها الخارجي تفرد رائع وهذا بناءً على التالي: KIA Sonet 2023 بها مصابيح أمامية وخلفيةمن نوع LED، وأيضًا بها الإضاءة النهارية DRLs، كذلك السيارة بها لمسات رياضية جذابة بالإضافة إلى غطاء عجلات فضية لامعة، وهذه العجلات مصنوعة من الألومنيوم ماسية الشكل بمقاس 16 بوصة.

بالإضافة أن هناك كشافات ضباب في الأمام ومصابيح خاصة أثناء النهار، وكذلك السيارة بها تكنولوجيا متطورة فتحتوي على نظام تشغيل عن بعد وإمكانية التعديل بشكل يدوي.

وأيضًا أبواب السيارة الخارجية مصنوعة من الكروم، كما تدعم المرايا الجانبية للسيارة نظام الثني الإلكتروني.

سعر سيارة كيا سونيت 2023 في السعودية

سيارة كيا سونيت 2023 تم الكشف عنها في الأسواق السعودية بـ 4 فئات مختلفة بسعر يتراوح ما بين 72.508 و 90.848 ريال سعودي، ولهذا سوف نقدم لكم  تفصيليًا مواصفات كيا سونيت   2023 وأسعارها فها هي كالتالي:

الفئة الأولى هي LX وتبدأ من 72.508 ريال سعودي.

أما بالنسبة للفئة الثانية LX من سعر كيا سونيت تبدأ من 78.833 ريال سعودي.

بينما الفئة الأولى EX من سيارة كيا سونيت تبدأ من 83.893 ريال سعودي.

وكذلك الفئة الثانية EX تبدأ من 86.193 ريال سعودي.