أفضل وظائف السوق السعودي 2022

أفضل وظائف السوق السعودي 2022

وظائف السوق السعودي _  يستعد الطلاب بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة  إلى الانضمام إلى تخصص له وزن ومطلوب الآن و مستقبلًا؛ حتى يجد فرص عمل مناسبة  له بعد التخرج؛ فمع ازدياد  أعداد الخريجين في كافة المجالات والقطاعات أصبحت المنافسة عالية في سوق العمل، وأدى هذا الاكتفاء من  بعض التخصصات  وظهور مجالات أخرى جديدة تتطلب الأيدي العاملة؛ لذا عبر موقع المحايد  نعمل اليوم على توضيح اكثر التخصصات المطلوبة في السوق السعودي 2022.

أكثر التخصصات  التقنية المطلوبة في سوق العمل السعودي

تعتبر التخصصات التقنية من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي نظرا لأهمية المجال التقني التي تفرضها جودة الحياة في السعودية ومن هذه التخصصات:

-تخصص اتصالات وتكنولوجيا معلومات.

-علوم الحاسوب والبرمجة.

-تخصص الأمن السيبراني 

-تخصص تصميم مواقع الويب

-مجال وتخصص تحسين الأكواد ومحركات البحث

وظائف السوق السعودي _ افضل التخصصات الهندسية المطلوبة للعمل في السعودية

-الهندسة الكهربائية 

-الهندسة الميكانيكية

-هندسة الحاسوب ونظم المعلومات 

-هندسة الصناعية 

-قسم هندسة ديكور وتصميم داخلي

-الهندسة المدنية 

-هندسة البيئة 

-هندسة البترول والغاز الطبيعي 

-الهندسة الطبية الحيوية 

افضل التخصصات الجامعية التي لها مستقبل

  افضل التخصصات  الجامعية المطلوبة لسوق العمل السعودي 2022 وفق آراء الخبراء على النحو الآتي: 

-التخصصات العلمية المرتبطة بالطب بمختلف فروعه مثل طب الأسنان والعيون والصيدلة ، التمريض والبصريات.

-التخصصات التي تتعلق بالأمور المالية والاقتصادية والتي تتمثل في تخصص المحاسبة القانونية والمحاسبة بشكل عام وأيضا العلاقات العامة والعلوم المصرفية والمالية.

تخصصات جامعية لها مستقبل للنساء في السوق السعودي 

 ترغب البنات في السعودية بمعرفة التخصصات التي لها طلب في سوق العمل وأفضل تخصصات جامعية لها مستقبل للبنات فجاء على رأسها تخصصات الطب البشري وطب الأسنان وتخصص هندسة الطاقة البديلة والمتجددة و القانون و تخصصات علوم الحاسوب واللغات والتسويق.

-علم القانون و فرص عمله  كثيرة، حيث يمكن لصاحبة هذا التخصص أن تعمل في المؤسسات الحكومية أو محامية أو مستشارة على حسب ما تريد،وأيضًا دراسة قانون الشريعة الإسلامية.

-إدارة الأعمال وهو من أكثر التخصصات المطلوبة في الوقت الحالي، وتتعدد أقسامه من بينها (إدارة الموارد البشرية، التسويق والمبيعات)ومن شروطه أن يتوفر بالمرآة كلًا من الذكاء وحسن المعاملة واللباقة -تخصصات  باللغة الإنجليزية حيث أنها هي اللغة السائدة في الوقت الحالي، وتتميز بأن مجالاتها كثيرة ومتاحة للجميع،مثل  (العمل في مجالات السياحة ، التعليم، ترجمة المواقع).

-تخصصات خاصة بالعلوم الإنسانية ومن بينها (علم الاجتماع،  علم النفس، خدمة اجتماعية،و علاقات دولية).

-تخصصات خاصة بالتعليم ومن بينها دراسات قرآنية، اقتصاد منزلي،  رياضيات، علوم إجتماعية.

-تخصصات أخرى ومن بينها: دعاية وإعلان، أدب اللغة العربية، فنون إسلامية، لغويات تطبيقية، أرصاد جوية، إذاعة وتليفزيون،علم الموسيقى. ترجمة وعلم الدم، علم الأحياء، علم المناخ والجغرافيا،