3 خطوات لتجهيز شوربة البروكلي الشهية

3 خطوات لتجهيز شوربة البروكلي الشهية

شوربة البروكلي غنية بالعديد من الفوائد الصحية للجسم إذ أنه يعد من أبرز أنواع الغذاء التي تعود علينا بالفوائد الصحية ويتمتع في نفس الوقت بمذاق شهي

تعد شوربة البروكلي من الوصفات الغذائية التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية وكذلك الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة الحرارية اللازمة للارتقاء بصحة الإنسان .يسهم تناول شوربة البروكلي في تقوية الجهاز المناعي وتحسين عملية الهضم والحماية من الأمراض.

ينتمي البروكلي إلي عائلة من الخضروات مثل الملفوف واللفت والجرجير ولذلك أطلق عليه الغذاء الخارق بفضل ما يحتوي عليه من قيم غذائية وسعرات حرارية قليلة تعود علي الجسم بالصحة .

ويمكن هنا استعراض فوائد البروكلي قبل عرض مكونات شوربة البروكلي وطريقة إعدادها.

شوربة البروكلي
شوربة البروكلي

فوائد البروكلي 

تتمثل فوائد البروكلي في العديد من المركبات الغذائية التي تعود علي الجسم بالصحة وهذه الفوائد تعرف كما يلي:

١-الوقاية من السرطان 

أظهرت الأبحاث العلمية أن تناول حصة من البروكلي يساعد علي حماية الجسم من السرطان  وخاصة سرطان القولون وذلك لأنه يحتوي علي العديد من المركبات التي تمنع تطور الخلايا السرطانية .

٢-الحماية من الأمراض المزمنة 

يحتوي البروكلي علي العديد من الألياف الغذائية التي تحمي الجسم من الأمراض مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب وضغط الدم ويساعد شوربة البروكلي علي حماية الجهاز الهضمي وتقليل الوزن.

٣-تحسين صحة العظام 

يمتلك البروكلي القدرة علي الحفاظ علي صحة العظام وحماية الجسم من أمراض هشاشة العظام وذلك لأنه غني بالكالسيوم والفيتامينات التي دور فعال في الحفاظ علي صحة العظام وتقوية العضلات.

٤-الحماية من الشيخوخة 

البروكلي له دور فعال في حماية الجسم من الشيخوخة والتقدم في العمر ويرجع ذلك لاحتوائه علي العديد من المركبات الغذائية التي تحافظ علي صحة الجلد والحماية من التجاعيد.

٥-الحفاظ علي الجهاز الهضمي 

يساهم تناول حصة من البروكلي في تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والتخلص من السموم.

شوربة البروكلي الشهية 

المكونات 

-حبات من البروكلي المقطع

-حبة بصل مقطع

-حبة جزر مقطع مكعبات

-حبة فلفل أخضر

-حبة بطاطس مقطعة مكعبات

-٢فص ثوم مفروم

-لتر مرق دجاج

-زيت وزبدة

-علبة كريمة خفق صغيرة

طريقة التحضير 

-في قدر علي النار أضيفي الزيت والزبدة والبصل وحركي جيدا حتي يصفر ثم أضيفي البطاطس والجزر والبروكلي وحركي جيدا ثم أضيفي الثوم والملح والفلفل وحركي جيدا

-أضيفي لتر من مرق الدجاج وتترك علي نار هادئة حتي تمام النضج ثم تخلط في الخلاط بعد أن تبرد وترفع علي النار مرة أخري

-أضيفي مقدار كريمة الخفق وتترك حتي الغليان ثم ترفع من علي النار وتوضع في طبق التقديم وتقدم مع توست محمص.