امطار السعودية تتسبب فى تعليق الدراسة غدا

امطار السعودية تتسبب فى تعليق الدراسة غدا

امطار السعودية تضرب العديد من المدن بها وتسبب فى تعليق الدراسة الحضورية فى أغلب المدارس بها.

رفع المركز الوطني للأرصاد، الإنذار في محافظتي جدة ورابغ إلى ” تحذير، وتنبيه متقدم” على محافظات منطقة مكة المكرمة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة.

مشيرًا إلى أن الإنذار يستمر إلى الساعة الثالثة من عصر غد.

امطار السعودية تضرب معظم المدن بها

أشار المركز أن التنبيه المتقدم يشمل: العاصمة المقدسة، جدة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، أضم، ميسان، الطائف، الكامل، رابغ، خليص، عسفان، الجموم، بحرة، الليث، الشعيبة

 لافتًا إلى أن التوقعات تشير إلى استمرار الحالة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية

مع ارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول، وشبه انعدام في الرؤية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن سالم غلام، أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة من مساء اليوم على المدن التالية:

جدة، ثول، رابغ، الكامل، العاصمة المقدسة، الطائف، الهدا، الشفا، الشعيبة، الليث والأجزاء المحيطة بهذه المحافظات.

إلى جانب تمتد هذه الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها بما في ذلك السواحل.

لتشمل مناطق الرياض وحائل والقصيم والشرقية والشمالية الشرقية والشمالية بما في ذلك منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية.

فيما ستشهد تساقط الجليد الكثيف على المناطق الشمالية للمملكة، بالإضافة إلى تكون الضباب الكثيف في ساعات الصباح الأولى.

امطار السعودية تتسبب فى تعليق الدراسة غدا 

وأعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة ليوم غد الاثنين.

وأوضحت أنه وفقا لاستمرارية الحالة الجوية غير المستقرة وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبئة بفرص هطول الأمطار

فقد تقرر تعليق الدراسة بمدارس مكة، الجموم، الكامل، بحرة وستكون الدراسة عبر “منصة مدرستي” للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما علقت إدارة تعليم محافظة جدة الدراسة الحضورية ليوم غدٍ بمدارس جدة ورابغ وخليص، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

وأوضحت أن الدوام لليوم الدراسي سيكون غداً عن بُعد عبر “منصة مدرستي” لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وأعلنت إدارة التعليم بمحافظة الطائف أيضا تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ، بمدارس الطائف والمحافظات التابعة له تعليمياً وستكون الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي.

كما أعلنت جامعة الطائف تعليق الدراسة الحضورية غداً في المقر الرئيس بالحوية وجميع الفروع التابعة لها، وستكون الدراسة عن بعد عبر منظومة “البلاك بورد”.

وأوضحتا أن التعليق جاء بناء على الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة, وعلى التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد والجهات المعنية

 وذلك حفاظاً على سلامة جميع الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية بالجامعة والمدارس ومكاتب التعليم.

وعلقت جامعة جدة، الدراسة الحضورية غدًا بجميع مقراتها وفروعها, وستكون الدراسة عن بُعد لجميع الطلبة.

وأوضحت الجامعة أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد حيال الحالة المطرية المتوقعة ليوم غدٍ

 وحرصًا على سلامة الجميع، فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية للطلبة والطالبات، مشددة على التزام موظفي الجامعة بالدوام الحضوري إلا إذا تعذر ذلك فيكون عن بُعد بحسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

وأعلنت إدارة التعليم بمحافظة الليث عن استمرار تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ الاثنين بجميع مدارس ” البنين والبنات ” بمحافظتي الليث وأضم ؛ وستكون الدراسة غداً الاثنين عن بعد عبر منصة مدرستي.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الليث محمد بن ختيم المالكي، أن ذلك يأتي بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس.

كما أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية غدا في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها -عن بعد- بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصا على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية ليوم غد، وتحويلها عن بعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات

على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

 

https://youtu.be/LblBoYB3-28