أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء 1 فبراير في مختلف المحافظات

أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء 1 فبراير في مختلف المحافظات

تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023، يسود أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يقابله انخفاض في درجات الحرارة في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

واوضحت هيئة الأرصاد أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه برودة شديدة في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة، لذلك نتناول من خلال هذا التقرير تفاصيل حالة الطقس في معظم محافظات مصر اليوم، بالإضافة إلى توقعات حالة الطقس غداً.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 1 فبراير على شمال المحافظات 

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء الموافق 1 من شهر فبراير، أنه سوف تنشط رياح شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا قادمة على مسطح البحر المتوسط لتصل سرعتها إلى 60 كم/ س؛ وتزيد سرعة هباتها؛ وترتفع على إثرها الأمواج لتتجاوز 3 أمتار على الشواطئ مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأشارت الهيئة العامة لـ الأرصاد، إلى أن زيادة الرياح تزيد من الإحساس بالبرودة، ويستمر نشاط الرياح خلال يون الأربعاء في كافة أنحاء الجمهورية، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على على شمال الصعيد وسيناء.

واضافت الأرصاد الجوية أن الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من (4.5:3) متر.

واكدت الأرصاد، أن تنشط الرياح على شمال المحافظات يزيد من الإحساس ببرودة الطقس اليوم، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم الأربعاء 

وأشارت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء الموافق 1 فبراير، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحياناً وتكون مصحوبة بحبات البرد والأمطار على كل من الإسكندرية ومحافظة كفر الشيخ والبحيرة ودمياط ومحافظة بورسعيد.

كما أكدت هيئة الأرصاد، أن الأمطار نكون أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة، ومن المتوقع أن تمتد مساء اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس اليوم
الطقس اليوم

درجات الحرارة اليوم في بعض المحافظات 

حالة الطقس اليوم:

القاهرة 17 10

العاصمة الإدارية 17 7

6 أكتوبر 17 9

بنها 17 10

دمنهور 17 10

وادي النطرون 18 10

كفر الشيخ 17 11

المنصورة 17 9

الزقازيق 18 10

شبين الكوم 17 10

طنطا 18 11

دمياط 18 12

بور سعيد 18 12

الإسماعيلية 18 9

درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 2 فبراير

حالة الطقس اليوم: 

توقعات حالة الطقس.. تسجل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى، و10 للصغرى، وفي السواحل الشمالية 18 درجة للعظمى، و10 للصغرى، وفي جنوب سيناء 22 للعظمى، و13 للصغرى، وتسجل درجات الحرارة في شمال الصعيد 19 للعظمى، و6 للصغرى، وفي جنوب الصعيد 21 للعظمى، و9 للصغرى.