جامعة جازان … بلاك بورد طريقة الاستخدام والتسجيل بسهولة

جامعة جازان … بلاك بورد طريقة الاستخدام والتسجيل بسهولة
جامعة جازان

بلاك بورد جامعة جازان من الأنظمة الجديدة التي أطلقتها جامعة جازان السعودية لمحاكاة العملية التعليمية بكل تفاصيلها على الشبكة الدولية ، تقدم العديد من التفاصيل المهمة التي يحتاجها الطالب والمعلم مثل السبورة الإلكترونية والفصول الافتراضية وحتى المدرسين حيث يمكنهم الالتقاء وتقديم الأفكار والمواد العلمية واتخاذ القرارات المهمة ، وهو متوفر كتطبيق متوافق مع جميع أنواع الهواتف المحمولة المختلفة سواء Android أو iPhone ، حيث يسهل التسجيل والاستخدام.

جامعة جازان

جامعة جازان من الجامعات السعودية تأسست بموجب المرسوم الملكي رقم (6616 / م / ب) الصادر بتاريخ 5/12/1426 هـ الموافق 19/6/2005 م.

في ذلك الوقت ، تم إنشاء العديد من الكليات ، بما في ذلك كليات الطب والهندسة والحوسبة ونظم المعلومات والمجتمع.

ثم تم إدراج كلية المعلمين التي تأسست عام 1401 هـ (1981 م) وكليات التربية للبنات. التي تأسست عام 1412 هـ الموافق (1992 م) وتقع في المنطقة.

في وقت لاحق تم إضافة كليات أخرى ، والتي لا تزال قائمة. في نهاية عام 1435 م. الموافق (2014 م) بلغ عدد مدارسها (23) مدرسة. كما تم إنشاء أربعة مكاتب للوكالة وتسعة عمداء وثمانية معاهد ومراكز ووحدات دعم بالجامعة.

تجاوز العدد الإجمالي لطلبة الجامعة نهاية العام 1436 هـ (56) ألف طالب وطالبة ، وبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم حتى بداية العام (1436 هـ) قرابة (2500) عضوا.

ومن أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية جامعة جازان التي تأسست بموجب المرسوم الملكي الصادر عام 1426 هـ 2005 م .

وافتتحت عدة كليات لتكون بمثابة اللبنة الأساسية لتلك الجامعة. لديها عدد من الكليات البارزة لتشكيل كيان جامعة جازان ، بما في ذلك كلية المعلمين وكلية التربية للبنات.

تضم جامعة جازان ما يقرب من 23 كلية ، بالإضافة إلى أربع وكالات وتسع عمادات مختلفة ، بالإضافة إلى ثمانية معاهد مختلفة ووحدات دعم تعليمي ومراكز بحثية.

تقع جامعة جازان على ساحل البحر الأحمر وتحديداً في شمال مدينة جازان ، على مساحة ضخمة تقدر بـ 9 ملايين متر مربع ، ويشهد حرمها الجامعي حتى يومنا هذا بناء العديد من المشاريع والتوسعات المتميزة.

المزيد: بلاك بورد جامعة تبوك .. الدليل الشامل لنظام التعليم الإلكتروني بتبوك

مميزات تطبيق بلاك بورد جازان

يتمتع تطبيق Blackboard أيضًا بالعديد من الفوائد للطلاب والمعلمين ، بما في ذلك:

  • يمكن للطالب استشارة جميع المقررات الأكاديمية حسب تخصصه.
  • يمكنك حل الاختبارات والحصول على نتائج التقييمات الخاصة بك من خلال التطبيق.
  • بدوره يمكن للمدرس إقامة الاختبارات ومراقبة طلابه من خلال التطبيق.
  • تحميل الشروحات ومتابعتها والاستفادة منها بطرق مختلفة.
  • إمكانية تقديم طلبات الالتحاق بمختلف مراحل التعليم الجامعي ومراقبة القبول.
  • إمكانية تحميل البلاك بورد للكمبيوتر او الموبايل.
  • يمكن للمستخدم تنزيل بلاك بورد جازان على جهاز الكمبيوتر الخاص به وتسجيل الدخول إلى حسابه ، والتأكد من تنزيل الإصدار المتوافق مع أجهزته.
  • يمكنك أيضًا تنزيل التطبيق على الجوال أو جهازك اللوحي ، حيث توجد إصدارات متاحة لأنظمة Android و iOS ، وهي سهلة الاستخدام والوصول إليها ، ومتابعة الدراسة من خلالها.
  • قم بتنزيل Blackboard لأنظمة Android من خلال Google Play .
  • قم بتنزيل تطبيق Blackboard الخاص بجامعة جازان لأنظمة iOS عبر App Store .

تعرف على: بلاك بورد جامعة الملك خالد..تعرف على طريقة التسجيل والدخول

بلاك بورد جامعة جازان
بلاك بورد جامعة جازان

كيفية إنشاء حساب على بلاك بورد بجامعة جازان

لكي يتمكن الطالب من إنشاء حساب خاص به على بلاك بورد جازان ، يحتاج فقط إلى رقم السجل الأكاديمي وكلمة مرور المدرسة الخاصة ، بالإضافة إلى رقم التسجيل المدني (رقم الهوية) ، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بفتح المنصة الإلكترونية بلاك بورد
  •  عندما يُطلب منك إدخال اسم المستخدم ، تقوم بكتابة رمز الجامعة بالإضافة إلى آخر ستة أرقام من كشف درجاتك.
  • عندما يُطلب منك إدخال كلمة المرور ، تقوم بكتابة رقم السجل المدني الخاص بك ، وهو رقم هويتك.
  •  اختر كلمة إدخال ، ثم يتم نقلها إلى الصفحة المطلوبة.
  • وبالتالي ، يكون الطالب قد أكمل إجراءات تسجيل الدخول لحساب بلاك بورد الخاص به.

يتمتع التعلم الإلكتروني ، مثل تطبيق بلاك بورد بالعديد من المزايا ، بما في ذلك توفير الراحة والوقت وسهولة الحضور للطالب والمعلم .

وتوفير الملفات والتسجيلات المهمة لشرح مناهج العلوم ، فضلاً عن الجداول الزمنية المنظمة التي توفر وقت الطالب.  بالإضافة إلى توفير الوسائل التعليمية القائمة على الصور والتسجيلات الصوتية التي تزيد من قدرة الطالب على فهم المادة العلمية وتسهيل شرح المعلم لها.

انتشرت منصات التعلم الإلكتروني مؤخرًا نظرًا لسهولة استخدام الإنترنت لمعظم الناس ، إلا أن انتشار فيروس كورونا الجديد ساهم في إبراز مزايا استخدام وتفعيل هذه المنصات الإلكترونية ، وشجع العديد من المؤسسات التعليمية على مستوى العالم استخدامها بطريقة تتناسب مع احتياجات مجتمع اليوم وبما يتوافق مع طبيعة فكر جيل جديد ومتميز من الطلاب الواعين.

الجدير بالذكر أن التطبيق لاقى إقبالاً واهتمامًا كبيرًا من الطلاب والمعلمين أيضًا ، بعد اعتماد تطبيق نظام التعليم عن بعد في جميع المؤسسات في المملكة العربية السعودية.

جامعة جازان تزرع 1800 شجرة كجزء من المبادرة السعودية الخضراء

المبادرة السعودية الخضراء هي مبادرة حكومية أعلنها الأمير محمد بن سلمان بهدف الحد من انبعاثات الكربون
زرعت جامعة جازان 1800 شجرة ضمن المبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون وتشجير المملكة وحماية المناطق البرية والبحرية.

قامت جامعة ولاية جازان ، ممثلة بإدارة الغابات والري ، بزراعة أكثر من 1800 شجرة في الفترة الماضية ، وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء في جامعة جازان ضمن “المبادرة السعودية الخضراء”.

قال حسن بن حاوي داماد مدير إدارة التشجير والري بجامعة جازان ، إن زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء في الجامعة يتم تحت إشراف معالي رئيس جامعة جازان الدكتور ماري بن حسين القحطاني بصفته مسؤولاً امتداداً للمبادرة السعودية الخضراء 2030 الهادفة إلى الحفاظ على البيئة.

المبادرة الخضراء السعودية

وأوضح ضمد ، أن الجامعة ممثلة بإدارة المناظر الطبيعية والري ، عملت خلال الفصل الماضي على زيادة المساحة الخضراء في المدينة الجامعية والكليات التابعة لها ، حيث تمت زراعة أكثر من 1800 شجرة في مختلف نقاط الجامعة. وزرع 27 نخلة في المدينة الجامعية وزرع إنجيل في دوار كلية إدارة الأعمال بالمدينة الجامعية بمساحة 1200 متر مربع وزراعة الكروم في دوار كلية إدارة الأعمال. الصيدلة وطب المناطق الحارة ، بمساحة 1200 متر مربع ، وزراعة العشب في جلوريتا بكلية العلوم الطبية التطبيقية ، بمساحة 1200 متر مربع ، وزراعة جزء من Glorieta de Puerta 4 بمساحة 150 متر مربع للمدارس مع الكتاب المقدس على قطعة ارض مساحتها 150 متر ، زراعة اشجار عند مدخل البوابة 2 بها 40 شجرة ، زراعة ورود في مهاجع البرج الاداري المكون من 35 شجرة. وزراعة شجيرات الورد في مجمع كلية أبو عريش وغرس الأشجار والشتلات في كلية الطب الجنوبية بعدد 45 شتلة وإعادة تأهيل الكتاب المقدس في مجمع كلية أبو عريش وإعادة تأهيل الكتاب المقدس في كلية طب الأسنان.

المبادرة الخضراء السعودية هي مبادرة حكومية أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 27 مارس 2021. هدفها هو تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنويًا بحلول عام 2030 وزراعة الأشجار في المملكة عن طريق زراعة 10 مليارات شجرة عبر المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية وحماية 30 بالمائة من أراضي المملكة البرية والبحرية.