بعد تأجيل الحكم لـ18 مارس.. ماهي أزمة شيرين عبدالوهاب مع شركة روتانا

بعد تأجيل الحكم لـ18 مارس.. ماهي أزمة شيرين عبدالوهاب مع شركة روتانا
شيرين عبدالوهاب

تصدرت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد حدوث جدل كبير لإثارت أزمتها مع شركة روتانا، حتى تصاعدت الأزمة بينهما إلى محكمة القاهرة الإقتصادية.

حيث اختلفت الفنانة شيرين وشركة روتانا على بنود العقد المبرم بينهما، وما زالت الأزمة الواقعة بين المطربة وشركة روتانا مستمرة إلى الآن، وأصدرت محكمة القاهرة الإقتصادية قراراً بتأجيل الحكم فى القضية المرفوعة من قبل شركة روتانا على شيرين، ونرصد من خلال التقرير تفاصيل الأزمة كاملة، وموعد المحاكمة.

تفاصيل أزمة شيرين عبدالوهاب وشركة روتانا 

بدأت أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا، إلى عام 2019 حيث أقامت الشركة دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الإقتصادية تطالب فيها بإلزام شيرين بسداد تعويض مالي بقيمة 10 ملايين جنيه لشركة روتانا، وذلك بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد بينها وبين الشركة، حيث كان من المقرر أن تقدم شيرين ألبومين مع الشركة مقابل المبلغ المدفوع على أن يحتوي كل ألبوم منهما على 10 أغاني، وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب وإحياء 3 حفلات تتولى شركة روتانا تنظيمها، وتم تحديد موعد للنظر في القضية مرة أخرى.

وكشف الدكتور حسام لطفي محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، تفاصيل خلافها القضائي مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات خلال تصريحات تلفزيونية لتوضيح الحقيقة أكثر للجمهور، حيث قال: “شركة روتانا رفعت قضية على شيرين بسبب بندين الأول أن شيرين مسلمتش الألبوم اللي اتفقت عليه مع  شركة روتانا وهو تقديم تسع أغاني، والثاني أن بعض الأغاني نزلت في السوق ولم تمنح لشركة روتانا، وللأسف تم تسريب الأغاني دون علم شيرين بهذا وهي غير مسؤولة عن هذا التسريب إطلاقاً، وهي لم تقبض مليما واحدا من الشركة التي سربت هذه الأغاني”.

واضاف حسام: “أدخلنا الشركة المسؤولة عن هذا الاختلاف وطلبنا منها تقديم أي مستند يدل على أن شيرين تعاقدت معها أو أنها قبضت أي أموال منها ثمن تلك الأغاني التي قدمتها لها”، مشيراً: “شيرين في موقف جيد جداً وهي حريصة على تأكيد احترامها  دائماً لشركة روتانا وأنها تسعى وتجتهد لعدم وجود خصومة بينها وبين أي شركة خصوصا شركة روتانا، وذلك لأنها لم تكن أول مرة تتعاقد مع روتانا”.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبدالوهاب

تأجيل موعد الحكم في القضية 

قررت محكمة القاهرة الإقتصادرية، تأجيل نظر الدعوى إلى الجلسة التي عقدت أمس بعد المعطيات الجديدة التي قدمها محامي المطربة شيرين عبد الوهاب، والذى أبدي فيه استعدادها الكامل لتنفيذ بنود التعاقد مع روتانا وتقديم الألبوم المتفق عليه للشركة، لكي يتم حل هذا الخلاف بين الطرفين.

وهذا ما أكد عليه حسام لطفي، المحامى الخاص بشيرين فى تصريحات صحفية: “عقدت المحكمة جلستها لنظر الدعوى رقم 1835، اقتصادية، وتم التأكيد من جهتنا على تمسك الفنانة شيرين عبدالوهاب بما جاء في إنذار قضائي، وتم تسليمه يوم الثلاثاء الماضي إلى شركة روتانا، ونؤكد فيه استعدادها بالتسليم الفوري للأغاني الخاصة بألبوم جديد للفنانة”.

وأكدا لطفي: “أن في الجلسة، اخطارنا الشركة، أن أغاني الألبوم المتفق عليها من قبل شيرين والشركة، جاهزة ونطلب حضور من يتسلمها من مكتبنا القانوني، ومعه تقريرا عن خطة الدعاية والإعلان، من أجل إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة”.

كما قررت المحكمة تأجيل القضية إلي يوم 18 من شهر مارس المقبل، للنطق بالحكم, علما بأن شركة (ذا بيسمنت)، لم ترسل محاميها، للرد على اتهامات وجهت لها بطرح بعض الأغاني التي تملك (روتانا) حقوقها ، دون موافقة من المطربة شيرين”.

أول تعليق من المهن الموسيقية على أزمة شيرين 

خرجت نقابة المهن الموسيقية عن صمتها، وعلقت على الأزمة المثارة بين شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا، بعد اتهام شركة روتانا للمطربة بعدم التزامها ببنود تعاقدها مع الشركة وعدم الجدية في العمل ومرعاته، وطالبت منها رد مبلغ بمقدار 10 ملايين جنيه، وحدث خلافات كثيرة لكي تتصاعد وأزمة بينهما إلى المحكمة.

وقام علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، قائلا إن النقابة ليست لها علاقة بهذا الأمر نهائياً، إذ أكد في تصريحاته الصحفية أن الفنانة شيرين عبدالوهاب لم تلجأ إلى النقابة.

واضاف المستشار القانوني لنقابة المهن:”محدش تقدم للنقابة بشيء حتى الآن، لكني أتمنى أن تنتهي تلك الأزمة على خير حتى يعود كل منهما إلى عمله من جديد”.