3طرق للحصول على قروض بنك التسليف

3طرق للحصول على قروض بنك التسليف

يقوم بنك التسليف بتقديم قروض للأسرة سواء للمواطن أو المواطنة السعودية، وذلك من أجل التيسير عليهم، وحرص بنك التسليف على أن يكون في التمويل مزايا متعددة وذلك من أجل جذب الفئات المستحقة له.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن البنك اشترط مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر فيمن يرغب في الحصول على القرض، وكما أن عملية التقديم تتم بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد عليه، وسنتقدم في هذا المقال كافة التفاصيل عن قروض البنك وكيفية الحصول عليها.

نبذة عن بنك التسليف السعودي وقروضه 

بنك التسليف أو بما يعرف ببنك التمنية الاجتماعية، وهو من البنوك التي تعمل وفق آلية استراتيجية وممنهجة تسعى لتفعيل برنامج الادخار وذلك عن طريق عمل دراسات ميدانية لمعرفة السلوك الادخاري.

واتخذ بنك التسليف أهمية كبرى في مجال القروض، حيث يسعى بشكل مستمر إلى تقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات لكافة أبناء المملكة العربية السعودية عن رغبتهم في الحصول على قروض لقضاء حوائجهم.

ويمد بنك التسليف قروض للعديد من المجالات للاستفادة منها في تحسين معيشة المواطنين السعوديين.

وبالنسبة لقروض البنك وشروط الحصول عليها فبنك التسليف والادخار السعودي أو بنك التنمية الإجتماعية، يمنح أبناء المملكة العربية السعودية تسهيلات تخفف عنهم أعباء الحياة، من خلال قروض بنك التسليف التي يوفرها لهم.

ولذلك يحظى البنك بمكانة كبيرة واهتمام من جميع فئات المملكة وبالأخص المواطنين السعوديين محدودين الدخل بالمملكة.

ماهي فوائد قروض بنك التسليف ؟ 

  • يهدف البنك إلى منح قروض حسنة بدون فوائد لكافة الأشخاص الذين يتمتعون بالجنسية السعودية ذوى الدخل المحدود، وكذلك أصحاب الحرف والمهن وللمنشآت الصغيرة بهدف تشجيع هؤلاء الأشخاص لمزاولة الحرف بأنفسهم.
  • يساهم بنك التنمية الإجتماعية في توفير قروض اجتماعية للمواطنين من اجل توجيههم للتغلب على المشكلات والمعوقات المالية التي تواجه المواطنين.
  • تساعد قروض البنوك في دعم ثقافة التوجيه والادخار والوعي لدى الأشخاص في المجتمع السعودي.
  • توفير وخلق فرص ادخارية لكافة أفراد المجتمع من مختلف الشرائح السعودية.

طريقة التقديم للحصول على قروض البنك 

وتتم جميع الخدمات داخل المملكة في الوقت الراهن جميعها إلكترونياً، فقد أصبح لدى المواطنين في المملكة السعودية فرصة للحصول على القروض المقدمة من خلال بنك التسليف والادخار من خلال الإنترنت وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التسليف ومن ثم سيقوم المواطن بإدخال كافة بيانته بطريقة صحيحة، ثم يقوم بإرسال البيانات إلى الموقع.

وسيتم حصولك على الرد على جميع المواطنين سواء في حال توافق الشروط مع أصحاب الطلبات، وبالتالي سيتم الموافقة على القرض، أو في حال تم رفض الطلب المقدم من المواطنين في حال إخلاله بأحد الشروط الخاصة بنوع القرض المتقدم للحصول عليه، سيتم الرد عليه أيضاً في كلا الحالتين.

بنك التسليف
بنك التسليف

شروط الحصول على قروض بنك التسليف 

هناك العديد من الشروط التي يضعها البنك ضمن بنوده للحصول على القرض، وتختلف طرق طلب القرض والشروط من شخص لآخر، وتلك الطرق  والشروط هي:

أولاً: قرض الزواج

يجب أن يكون الزوج والزوجة من أبناء المملكة العربية السعودية وحاملين الجنسية السعودية، أو تكون الزوجة من الحاصلين على إحدى الجنسيات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي واذا لم تكن أيا من السعودية أو احدى دول مجلس التعاون الخليجي فيجب الموافقة على الزواج من الجهة المختصة.

كما يجب أن يكون هذا هو الزواج الأول للزوج والزوجة باستثناء من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.

وعن العمر فيجب ألا يزيد عمر الزوج عن 40 عاما.

تقديم عقد زواج رسمي قد تم التصديق عليه من المحكمة المختصة بشرط ألا يمر عليه أكثر من سنتين ويتم حساب تاريخ مدة عقد الزواج بالتاريخ الهجري وتحتسب من تاريخ تقديم الطلب للبنك.

ثانياً: شروط بنك التسليف قرض الأسرة

يجب أن يكون دخل رب الأسرة الذي يرغب في الحصول على القرض لا يزيد عن 2000 ريال سعودي.

كما يجب إدخال كافة البيانات الخاصة بالتقدم بطلب القرض، والتي تخصص عدد أفراد الأسرة، وكافة الأبناء وخصوصًا إن كانت أعمارهم لا تزيد عن 24 سنة، وفي حال تزوجت الابنة أو الابن أو حصلوا على وظائف حكومية لا يتم إدخال بياناتهم.

ثالثاً: شروط الحصول على قرض الترميم

ينبغي أن يكون  المتقدم قد مر خمس سنوات على بناء المنزل الذي يرغب المواطن بترميمه.

إذا قام البنك بتقديم تمويل لنفس العقار سابقًا فيجب أن تمر مدة لا تقل عن 8 سنوات من تاريخ أخر تمويل.

يجب أن يتم سداد قيمة أقساط العقار الذي يرغب في ترميمه المواطنين.

أن يكون المتقدم بطلب قرض الترميم يمتلك صك بملكية المنزل المطلوب التمويل له.

أن يكون مضى سنة على الأقل من تاريخ انتقال العقار أما اذا كان انتقال العقار بين الأقارب من الدرجة الأولى فيجب أن تمضي سنتين على الأقل.

ينبغي أن يكون المتقدم للحصول على القرض عمره لا يقل عن 21 عاما.

كما ينبغي أن تكون مساحة أرض المبنى المطلوب قرض لها للترميم أقل من 1000 متر لا أزيد من ذلك.

يجب تحدد قيمة التمويل الخاص بترميم المنازل المنية من الطين بحيث لا تزيد عن 18 ألف ريال سعودي.

وعن ترميم المنازل الشعبية فتحدد ب 30 ألف ريال سعودي والمنازل المبنية بالخرسانة المسلحة 60 ألف ريال سعودي.