البلاد نت فتح حساب بنكي بالخطوات

البلاد نت فتح حساب بنكي بالخطوات

البلاد نت هي خدمة مصرفية مُقدمة من بنك البلاد عن طريق الانترنت، وصُممت هذه الخدمة لتمنح الحرية للعميل بتأدية معاملاته المصرفية في أي مكان وزمان.

بنك البلاد نت

هو بنك مصرفي إسلامي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يعمل على تقديم خدمات كثيرة للعملاء عبر الانترنت، ويحتوي على أكثر من 150فرع في كل الدول العربية.

ويعتبر من أكبر وأهم البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل على تقديم حلول سريعة وسهلة للمواطنين لمساعدتهم على الارتقاء بمستوى المعيشي والعيش حياة أفضل مع إمكانية فتح الحساب إلكترونيًا دون الذهاب إلى البنك.

البلاد نت فتح حساب

البلاد نت
البلاد نت فتح حساب

يُمكن للمستخدم فتح حساب جاري في بنك البلاد إلكترونيًا عبر الانترنت بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى البنك، ويكون ذلك باتباع هذه الخطوات:

أدخل موقع بنك البلاد الرسمي، ثم أضغط على افتح حسابك الآن، قم بتنموذج الدخول لفتح الحساب، ومن ثم أدخل إلى بوابة أبشر “عليك التصفح عبر نسخة جهاز المكتب وليس التطبيق”.

قم بتوثيق الطلب، ومن بعدها يكون قد تم فتح الحساب الجاري بنجاح، حيث سيتم إصدار وإرسال بطاقة خلال مدة 5—7 أيام من عمل فتح الحساب.

شروط فتح حساب في بنك البلاد

هناك شروط لفتح الحساب البلاد بعوائد شهرية، وهذه الشروط هي:

أولًا: يجب ألّا يقل عمر العميل عن ثمانية عشر عامًا، ولمن هم أقل من العمر المذكور يُمكن فتح حساب بنكي بإشراف ووصايةالولي الشرعي.

ثانيًا: يتوجّب على السيدات تقديم الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة.
ثالثًا: يُشترط وجود حساب جاري في بنك البلاد.

الأوراق المطلوبة لفتح الحساب في بنك البلاد

إن الأوراق المطلوبة لفتح الحساب البنكي في البلاد للأفراد السعوديين وغير السعوديين والمنشآت هي:

للأفراد: وثيقة إثبات الهوية سارية “بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للسعوديين، أو الإقامة مع جواز السفر لغير السعوديين”.

للمنشآت: تقديم السجل التجاري مع وثائق إثبات هويات ” أصحاب ممثلي المنشأة “.

الرسوم والأسعار المطلوبة

فتح الحساب مجانًا، واستلام كشف لحساب عمره أقل من سنة من الفرع، فإن أقصى حد للتعرفة البنكية شاملة ضريبة القيمة المضافة 26.25 ريال سعودي.

أما في حالة استلام كشف لحساب عمره من 1— 5 سنة، فتصل التكلفة إلى 31.5 ريال سعودي، لإعادة إصدار بطاقة صراف آلي مفقودة أوتالف أو خطأ في الرقم السري3 مرات 31.5 ريال سعودي.

السحب النقدي من الفرع باستخدام قسيمة السحب مجانًا، والحصول على بطاقات مدى الصراف الآلي، ونقاط البيع مجانًا أيضًا.

استخدام العميل بطاقة مدى على نقاط البيع مجانًا، و تجديد بطاقة الصراف مجانًا، وإعادة إصدار بطاقة صراف آلي سحبت من جهاز الصراف مجانًا.

يُتاح دفع كل من الفواتير والخدمات الحكومية مجانًا، كما أن التحويل من حساب إلى حساب آخر داخل البنك مجانًا.

إصدار بطاقة صراف آلي إضافية 31.5 ريال سعودي، يمكن للعميل تأسيس أمر سداد مستديم مرة واحدة 15.75 ريال سعودي، كما يمكنه التحويل لبنك آخر داخل المملكة، عبر النظام السريع 26.25 ريال سعودي.

أما بالنسبة للتحويل إلى بنك خارج المملكة 78.75 ريال سعودي، كما يُمكن للعميل تعديل أو إلغاء حوالة خارج المملكة 25 ريال سعودي، أما التحويل لحساب آخر داخل البنك فهو مجاناً.

ّيُمكن للعميل إصدار دفتر للشيكات 25 شيك مجاناً، كما يُمكنه إصدار دفتر شيكات إضافي  25 شيك ب 5 ريال سعودي، أما إصدار الشيك المصرفي 10.5 ريال سعودي، ويُمكن إلغاء الشيك المصرفي ب 10.5 ريال سعودي .

لإصدار شيك مصرفي أو إلغاؤه”عملة أجنبية” 15.75 ريال سعودي، كما يمكن للعميل السحب النقدي على الصراف ضمن دول الخليج 10.5 ريال سعودي، والاستعلام عن رصيده ضمن دول الخليج 3.15 ريال سعودي.

يُمكن للعميل استخدام نقاط البيع داخل دول الخليج مجانًا، ويُمكنه أيضًا سحب مبلغ خمسة آلاف ريال أو أكبر من 5000 أو أقل ب 21 ريال سعودي، ويستطيع الاستعلام عن الرصيد على الصراف الآلي ب 3.675 ريال سعودي.

خطوات حل مشكلة تم قفل الحساب بنك البلاد

إن حل مشكلة تم قفل الحساب بنك البلاد وإعادة تفعيله هي من أبرز الخدمات التي يقدمها البنك للمستخدمين، وخطوات حل المشكلة كالتالي:

  • اتصل على الرقم المصرفي لبنك البلاد.
  • ثم إدخل رقم المستخدم.
  • وبعد ذلك إدخل كلمة المرور.
  • أضغط على طلب تنشيط المستفيد.

رقم هاتف بنك البلاد نت

إن رقم هاتف بنك البلاد الذي يتيح لك التواصل مع البنك لتقديم الملاحظات أو الاستفسارات هو كالتالي:

الرقم المجاني للتواصل داخل المملكة العربية السعودية: 8001230000.
للاستفسارات والشكاوي من خارج المملكة فيكون التواصل على هذا الرقم:  00966920001002.
للتواصل عبر الفاكس: 00966112779509.

كيفية التسجيل في هاتف بنك البلاد 

يمكنك التسجيل في هاتف بنك البلاد نت عبر اتباع الخطوات التالية:

اتصل على رقم بنك البلاد  920001002، ثم قم بتحديد الخدمات المصرفية، وبعدها أدخل رقمك المكون من ثمانية أرقام، أو رقم بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان الخاصة بك، بعدها سيطلب نظام الرد الآلي تقديم معلومات لإكمال عملية التسجيل.

بعد التأكد من صحة البيانات المُدخلة، سيطلب جهاز الرد الآلي رقم تعريفك الشخصي الجديد للبلاد موبايل، والمكون من 4أرقام، ثم أعد  إدخال كلمة المرور نفسها للتأكيد مرة أخرى.

بعد ذلك، سيقوم النظام بإرسال رمز تفعيل خدمة التسجيل إلى رقم هاتفك، قم بإدخال الرمز لإتمام عملية التسجيل.

وبعد انتهاء عملية التسجيل الناجحة، سيزودك  جهاز الرد الآلي برقم المستخدم الخاص بك، والذي يتكون من 8 أرقام، للوصول إلى خدمة الهاتف في البلاد.

البلاد نت تحديث بيانات

البلاد نت
البلاد نت تحديث بيانات

إن البلاد نت تحديث بيانات هي إحدة الخدمات المصرفية التي قدمها البنك إلى العملاء، لإمكانية تأدية المعاملات المصرفية بشكل مريح دون الحاجة لزيارة الفرع، ويتم تحديث بيانات المستفيدين عبر بنك البلاد باتباع ما يلي:

أدخل إلى لموقع البنك الرسمي، قم بإدخال  اسم المستخدم، وكلمة السر، ثم أنقر على تبويب الدخول، وبعدها اختر قائمة الحوالات.

بعد ذلك، أنقر على أيقونة خدمة تحويل الأموال، ثم قم بالضغط على المستفيد، وبعدها ستظهر رسالة بضرورة تحديث العلاقة مع المستفيد، أنقر على زر أغلق، وسيتم التوجه إلى تفاصيل المستفيد.

وبعدها أنقر على قائمة العلاقة مع المستفيد، واختر نوع العلاقة، وقم بالإطلاع على النص الظاهر، والموافقة عليه، ثم أضغط على زر تعديل.

وأخيرًا قم بالتأكد من صحة المعلومات، قم أضغط على أيقونة تأكيد، وستظهر رسالة تم تحديث البيانات بنجاح.

بهذه الطريقة تكون قد قمت بتحديث بيانات البلاد نت بشكل اون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع.