الرئيسية » اخبار محلية » صراع بين مستشارى ترامب فى البيت الأبيض

صراع بين مستشارى ترامب فى البيت الأبيض

شيماء محمد عبدالله
أعلنت صحيفة “واشنطن بوست” وجود صراعًا بين مستشارى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى البيت الأبيض،حيث يمثل الفريق الأول مجموعة من رجال الأعمال متحالفين مع ابنته إيفانكا ترامب وزوجها جارد كوشنر، ويوصفهم خصومهم الشعبويين بالديمقراطيين.
بينما الفريق الثانى تحت قيادة كلًا من دينا باول وجارى كوهن، وقد سبق لهما العمل فى مؤسسة جولدن ساكس الاقتصادية المعروفة، ولهم شبكة واسعة يتم استهدافهم بالشكوك والكراهية والغيرة من قبل رفاقهم فى الجناح الغربى من أصحاب الإيديولوجية، وهؤلاء هم الشعبويين الجمهوريين ويقودون معظم الأجندة القومية لترامب ومواجهاته، يقودهم المخطط الاستراتيجى، ستيف بانون، الذى أصبح أكثر مقربًا لرئيس موظفى البيت الأبيض رينيس بريبوس جزئيًا لمواجهة القادمين من نيويورك.

وأضافت الصحيفة أن المناورات والغيبة المستمرة بين كبار الموظفين منذ تولى ترامب الحكم، مما أدى إلى المزيد من التوتر.

وقالت الصحيفة إن هذه الحرب أدت إلى معارك حول بروتوكول البيت الأبيض، وشملت أيضًا مناورات وتسريبات للصحفيين، ومواجهة شديدة عن التجارة أدارها الرئيس ترامب.

وأشارت الصحيفة أن ما عرفته عن هذه الحرب كان من خلال مقابلات مع 18 من مسئولى البيت الأبيض والمقربين من ترامب وأعضاء جمهوريين بارزين مطلعين على هذه العلاقات، ولكن رفض معظمهم الكشف عن هويته.

شاهد أيضاً

زيارة رئيس الوزراء لجناح الأزهر بمعرض الكتاب

أحمد ناصر درويش قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترافقه الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*