الرئيسية » اخبار محلية » “وأخيراً بعد طول انتظار… تم اختراع دواء جديد لعلاج مرضي “فيرس سي” ومرضي تليف الكبد

“وأخيراً بعد طول انتظار… تم اختراع دواء جديد لعلاج مرضي “فيرس سي” ومرضي تليف الكبد

كتبت/ زينب عبدالمنعم

تقوم إحدى شركات الأدوية المصرية بإختراع دواء جديد لعلاج ” فيروس سي ” خلال هذه الأيام ، حيث أنه أول دواء من ” الجيل الثاني” يتم طرحه في مصر ، وذلك بعد النجاح الذي حققته أدوية ” الجيل الأول “

وقال الدكتور حسن حمدي استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس ، إن الدواء الجديد سيحدث طفرة واسعة غير متوقعة في علاجات فيروس سي في مصر والشرق الأوسط بأكمله.

وأضاف الدكتور ” حسن حمدي ” في تصريحات صحفية له اليوم ، أن الدواء الجديد سيعطي الأمل من جديد لمرضي ” تليف الكبد ” في مرحله المختلفة سواء كانت مرحلة متقدمة أو متأخرة ، ووصلت نسبة الشفاء بإستخدام هذا الدواء إلي ٩٩% ، وهي نسبة كبيرة جدا وتعتبر بمثابة أكبر معدل شفاء من المرض الموجود في العالم.

ومن المقرر طرحه في الأسواق بسعر مناسب لعلاجات فيروس سي الموجودة في الأسواق حالياً ، كما أنه يتميز بمعالجته للمرض دون إستخدام أية علاجات مساندة له ، علي عكس العلاجات التقليدية الآخري.

وقال استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي أن مريض فيروس سي كان يحتاج لإجراء تحاليل لكي يتم تحديد النوع الجيني للفيروس المصاب به الإنسان ذاته ، وهو تحليل مرتفع التكلفة المادية ، إلا أن الدواء الجديد يقوم بمعالجة جميع الأنواع الجينية دون الحاجة لإجراء هذا التحليل للتعرف علي نوع الجين.

وأوضح أن المرضي المصابين ب ” فيروس سي ” الذين لم يتم عالجهم من قبل بمجرد إتباع هذا ” الكورس العلاجي ” والانتظام في آخذه خلال ٣ أشهر أيا كانت درجة تليف الكبد بما فيهم من المنتكسين من علاجات ” الجيل الأول ” بمجرد تناولهم قرص واحد من الدواء الجديد يومياً سيتم شفاءهم من المرض والتخلص منه نهائياً خلال ٦ أشهر.

شاهد أيضاً

تنظيم وزارة الهجرة دورة في الأمن القومي

كتب /أحمد ناصر درويش قامت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع أكاديمية ناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*