الرئيسية » اخبار محلية » إسرائيل تمنع نائبتين في الكونغرس الأمريكي من الدخول إليها

إسرائيل تمنع نائبتين في الكونغرس الأمريكي من الدخول إليها

شارك الخبر

جيهان الجارحي

قررت السلطات الإسرائيلية منع النائبتين الأمريكيتين الديمقراطيتين ” إلهان عمر” و”رشيدة طليب” من دخول أراضيها ، بدعوى تأييدهما لمقاطعة إسرائيل بسبب سياستها تجاه الفلسطينيين .
انتقد الديمقراطيون القرار الإسرائيلي ، كما انتقدته منظمة “إيباك” الداعمة لإسرائيل ، بينما أيده السفير الأمريكي لدى تل أبيب .

كان الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” قد دعا في وقت سابق لمنع دخول النائبتين إلى إسرائيل ، بحجة أن السماح لهما بالزيارة يظهر ضعفا كبيرا ، على حد تعبيره .
أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية أن قرار منع دخول إسرائيل ، يتوافق مع قانون يحظر دخول الأجانب الذين يدعمون مقاطعة إسرائيل .

قال رئيس الوزراء ” بنيامين نتنياهو ” أن مسار رحلة كل من إلهان ورشيدة يؤكد عزمهما على مواصلة حملتهما لمقاطعة إسرائيل ، كما قال “نتنياهو” في بيان له : ” كدولة ديمقراطية حرة ونابضة بالحياة ، فإن إسرائيل تفتح أبوابها أمام أي منتقد أو انتقاد ، مع استثناء وحيد ” .
ثم أضاف ” نتنياهو” قائلا : ” يحظر قانون إسرائيل دخول الأشخاص الذين يدعون إلى مقاطعة إسرائيل ، وينشطون في ذلك ، كما هو الحال مع الديمقراطيات الأخرى التي تمنع دخول أشخاص تعتبر أنهم يلحقون ضررا بالبلاد ” .

من الجدير بالذكر ، أن أكبر لوبي إسرائيلي داخل الولايات المتحدة عارض قرار تل أبيب منع “إلهان عمر ورشيدة طليب” من زيارة إسرائيل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

شعور يقتلنا بالبطئ

  كتبت: إيمان هلال أصبحت حياتنا سريعة جدا يحاول الجميع أن يواكب العصرويسابق الزمان دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*