الرئيسية » اخبار محلية » محكمة مصرية تصدر اليوم الحكم في قضية اقتحام الحدود الشرقية

محكمة مصرية تصدر اليوم الحكم في قضية اقتحام الحدود الشرقية

كتبت : جيهان الجارحي

بدأت اليوم السبت محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار “محمد شيرين فهمي” جلسة النطق بالحكم على 28 متهما في القضية المعروفة إعلاميا ب” اقتحام الحدود الشرقية” .

وجدير بالذكر ، أن 28 متهما في هذه القضية من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ، وأعضاء التنظيم الدولي ، وعناصر حركة حماس الفلسطينية ، وحزب الله اللبناني ، وعلى رأسهم محمد سعد الكتاتني ، ومحمود عزت ، ومحمد بديع عبد المجيد ، ومحمد البلتاجي ، وصفوت حجازي ، وعصام الدين العريان ، ويوسف القرضاوي وآخرين ، مع انقضاء الدعوى الجنائية للراحل مرسي في قضية الاقتحام  بسبب وفاته ، حيث قال القاضي ، حسابه عند ربه .

من المعروف ، أن أحداث هذه القضية تعود إلى عام 2011 ، أثناء ثورة يناير ، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون ، والاعتداء على المنشآت الأمنية .

وجهت النيابة إلى المتهمين في القضية تهم ، الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس ، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني ، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الانفلات الأمني والفوضى العارمة ؛ لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها ، وكذلك تدريب عناصر مسلحة من الحرس الثوري الإيراني ؛ لارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد ، واقتحام السجون المصرية.

شاهد أيضاً

أسوان يفوز على إنبي بهدف نظيف

كتبت :مها خالد حقق فريق أسوان فوزا مهما على نظيره إنبى بهدف نظيف، فى المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*