الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » في عيد ميلاده ، تعرف علي حياة أكشاي كومار

في عيد ميلاده ، تعرف علي حياة أكشاي كومار

كتب: أسامه الشافعي

يعتبر اليوم عيد الميلاد ال52 للمثل الهندي اكشاي كومار الشهير ب “شنكار” اشهر ممثلين الهند. وقد ظهر في أكثر من100 فيلم هندي.، كان يوصف كومار خلال التسعينات في المقام الأول بأنه بطل الأكشن من بوليوود يقوم بالتمثيل في أفلام الأكشن الناجحة.

الاسم والميلاد :

اكشاي كومار ولد في 9 سبتمبر عام 1967 في ولاية امريتسار بشمال “الهند” ودرس في مدرسة “دون باسكو” كان اهتمامه الاول بالرياضه و حصل علي الحزام الاسود في التايكوندو في الهند و بعد انتقاله الي مدينة “مومباي” عمل كعارض ازياء في شركة صغيره بمقابل 5000 روبيه لمدة ساعتين امام الكامير.

بداية المشوار الفني :

بدأ مشواره الفني في عام 1991 بمشاركته بفيلم “سوجاندا” ولكن لم يلاحظه احد في عام 1992 بعد اشتراكه في الفيلم الرعب الهندي “خيلادي” حقق اول نجاح بالنسبه له وفي عام 1994 وقع اول فيلم رومانسي في مشواره الفني و حصل علي تقدير بسبب براعته امام الكاميرا .

وقام ايضا بانتاج اكثر من فيلم ابرازهم فيلم بعنوان “تيس مارخان” تم انتاجه في عام 2010 و فيلم “شكرا لك” تم انتاجه في عام 2011 و فيلم “الزعيم” تم انتاجه في عام 2013 .

الحياة الشخصية:

تزوج اكشاي كومار في عام 2001 من الفنانة الهندية تونيكال خانا و انجبا تيتار كومار في عام 2002 .

في عام 2007 انتشرت شائعات كثيرة حول انفصال اكشاي كومار عن زوجته و تركه للمنزل وقام اكشاي كومار بإرسال اخطار قانوني في احدي الصحيفة الشعبية في “مومباي” يكذب هذه الشائعات.

الجوائز:

حصل علي جائزة بادما شري في عام 2009 و هي جائزة مقدمه من الحكومة الهندية و حصل علي جائزة من جوائز السينما الهندية و حصل علي جائزة مهرجان الفيلم الدولي الهندي لافضل ظهور.

أحدث أعماله :
شارك في عدد من الاعمال السينمائية في عام 2019 ابرزها فيلم بعنوان “جود نيوز”

شاهد أيضاً

سيارة شركة مقاولات شهيرة تدهس موظف أسفل طريق دائري الجيزة

كتبت/ زينب عبدالمنعم أبوعرب دهست سيارة نقل تابعة لشركة مقاولات شهيرة، موظفا بالشركة، خلال أداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: