الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » الجامعة العربية تدين “بشدة” تصريحات نتنياهو بشأن غور الأردن

الجامعة العربية تدين “بشدة” تصريحات نتنياهو بشأن غور الأردن

 

كتبت : جيهان الجارحي

أدان وزراء الخارجية العرب بشدة إعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية ” بنيامين نتنياهو” نيته ضم غور الأردن ، في الضفة الغربية المحتلة عام 1967 إلى السيادة الاسرائيلية .

جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب ، والذي عقد عقب ختام الدورة العادية ال 152 لمجلس الجامعة العربية ، على المستوى الوزاري بالقاهرة ، حيث اعتبر المجلس أن هذا الاعلان يشكل تطورا خطيرا ، وعدوانا إسرائيليا جديدا بإعلان العزم على انتهاك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، بما فيها قراري مجلس الأمن 242 و338 .

أوضح المجلس أن هذه التصريحات ، إنما تقوض فرص إحراز أي تقدم في عملية السلام ، وتنسف كل الجهود المبذولة من أجله ، كما أعلن المجلس عزمه متابعة هذه التصريحات العدوانية الاسرائيلية الجديدة على نحو مكثف ، ويستعد لاتخاذ كافة الاجراءات والتحركات القانونية والسياسية للتصدي لهذه السياسة الاسرائيلية أحادية الجانب .

والجدير بالذكر ، أن وزراء الخارجية العرب حملوا الحكومة الاسرائيلية نتائج وتداعيات هذه التصريحات ” الخطيرة وغير القانونية وغير المسئولة”، مؤكدين على التمسك بالموقف العربي الموحد والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، الغير قابلة للتصرف .

في الواقع ، إن هذه الخطوات التي تقدم عليها الحكومة الاسرائيلية ، يمكن أن تقضي فعليا على الآمال المعقودة لحل الدولتين ، حيث يشكل ” غور الأردن” حوالي ثلث الضفة الغربية .

شاهد أيضاً

ضبط ١٦٠ واقعة سرقة للتيار الكهربائى خلال حملات أمنية بقنا

كتبت/ زينب عبدالمنعم أبوعرب شنت أجهزة الأمن بمباحث قنا، حملات أمنية بالتنسيق مع الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: