الرئيسية » اخبار محلية » المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي عددا من الشائعات

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي عددا من الشائعات

كتبت : جيهان الجارحي

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو جراف توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل ، والتي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي ، والمواقع الإخبارية .

جاء ذلك استمرارا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، وبناء على تكليف من الدكتور ” مصطفى مدبولي” في رصد ومتابعة الموضوعات المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ، وعلى مختلف المواقع الاخبارية ، بالإضافة إلى متابعة ردود الأفعال وتحليلها ، بهدف توضيح الحقائق ، حيث تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من 4 حتى 13 سبتمبر الجاري .

نفى المركز الإعلامي ما تردد حول تعاقد الحكومة على تنفيذ مشروع ” المونوريل” بتكلفة باهظة تفوق مثيلاتها في العالم ، كما نفى المركز ما أثير حول تفشي وباء الكوليرا بمحافظات مصر ، ونفى كذلك ما تم تداوله حول البدء في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في جهات معينة دون غيرها .

كما نفى المركز ما تردد حول حرمان العاملين بالقطاع الخاص من التأمين الصحي الشامل الجديد ، ونفى المركز ما أثير حول زيادة الضرائب على الأجور والخدمات ؛ نتيجة لتعديلات قانون ضريبة الدمغة ، كما نفى ما تم تداوله حول تأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة ، كذلك نفى ما أثير حول استيراد الحكومة أدوات مدرسية تضر بصحة التلاميذ .

نفى المجلس كذلك ما تم تداوله حول توقف وزارة التربية والتعليم عن بناء المدارس ؛ لوجود أزمة مالية بها ، كما نفى ما أثير حول إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس ، مع بداية العام الدراسي 2019 / 2020 ، ونفى أيضا ما تداول حول تراجع الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من العام الجاري ، كما نفى ما تردد حول انتشار مرض ” الحمى القلاعية” الفيروسي بين الماشية وانتقاله للمواطنين .

شاهد أيضاً

براءة مشجع نادي الاتحاد السكندري «عادل شكل»

كتب/مهند كرم صرحت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم-الأربعاء، ببراءة عادل شكل، كبير مشجعي نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*