الرئيسية » اخبار محلية » ” مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج” تكشف معبد بطلمي بمدينة المنشأة

” مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج” تكشف معبد بطلمي بمدينة المنشأة

نورا محمد

تمكنت حملة أمنية لضباط مباحث شرطة السياحة والآثار في سوهاج، اليوم الأحد، من كشف معبد بطلمي أسفل منزل موجه بالتربية والتعليم بمدينة المنشأة،وذلك أثناء قيام صاحب المنزل بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنزل بمعاونة 6 آخرين. وأفادت لجنة من الآثار أن المعبد يعود إلى العصر البطلمي.

كان ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، قد تلقوا معلومات تفيد بقيام موجه بالتربية والتعليم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمدينة المنشأة.

ووجه “اللواء سامي غنيم”، مساعد الوزير مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، فور مرور المعلومات عليه بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مدحت منتصر، مدير مباحث الإدارة العامة لمباحث الآثار، والعميد أحمد رفعت، مفتش مباحث المنطقة، لكشف ملابسات الواقعة .

 وأكدت التحريات صحة المعلومات، فتم استهداف منزل المذكور وضبطه وباقي المتهمين، والعثور على حفر بعرض متر و60 سم، وعمق 9 أمتار ونصف المتر، ينتهي بسردابين من الناحية الشرقية، ومن الناحية الغربية، به مجموعة من الحجر الجيري بأرضية وجدران مرصوصة بطريقة منتظمة، وتوجد غرفة من الحجر الجيري عليها رسومات وكتابات وزخارف، وتم تشكيل لجنة من الآثار لمعاينة الكشف، حيث أكدت اللجنة في تقريرها أن الكشف من الآثار الثابتة، وأنه جزء من معبد بطلمي، وتم التحفظ على المسكن بمعرفة النيابة العامة، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق .

شاهد أيضاً

براءة مشجع نادي الاتحاد السكندري «عادل شكل»

كتب/مهند كرم صرحت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم-الأربعاء، ببراءة عادل شكل، كبير مشجعي نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*