الرئيسية » تحقيقات و تقارير » (6) أماكن على كوكبنا تبرز ابداع الله في خلق الكون .

(6) أماكن على كوكبنا تبرز ابداع الله في خلق الكون .

 

تقرير: نورا محمد

بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (البقرة)

في عصرنا الحالي يبحث العلم عن تفسير لكل الظواهر الموجودة على سطح الارض، وغالبا ما يصل العلماء لتفسير تلك الظواهر مع تقدم العلم والتكنولوجيا، ورغم كل الجهود المبذولة من قبل العلماء لتفسيرها فهناك ما لم يتوصل العلم لمعرفته وما زال العقل البشري يعجز عن وصفه وتحليله .

من تلك العجائب التي يجتهد العلماء لتفسيرها في هذا الأوان:

1-الأحجار المتدحرجة بكاليفورنيا

في بحيرة جافة بوادي الموت بجبال بانامينت في كاليفورنيا جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، لوحظ ظاهرة جيولوجية غامضة حيرت العلماء لسنين ، هذة الظاهرة هي الأحجار المتدحرجة التي يبلغ وزن الواحد منها حوالي ١٠٠ كجم، قد تظنونه أمر طبيعي لكن ما هو مدهش أن هذة الصخور لم يحركها إنسان ولا حيوان ولا حتى الرياح، في البداية قد ظن البعض أن الرياح هي الفاعلة، إن افترضنا ذلك فكان لا بد أن تتحرك جميعها في اتجاه واحد، أما ما هو عجيب أن الصخور التي تكون متراصة بجانب بعضها تتحرك في اتجاهات مختلفة بسرعات مختلفة ولمسافات مختلفة!!

 

2-بحيرة كليلوك بكندا

تقول إحدى الروايات أن قبيلتين متحاربتين وقعتا اتفاقاً أثناء حربهما بالسماح بنقل الجرحى لهذة البحيرة دون المساس بهم، فما المميز بهذة البحيرة؟!

الحقيقة أن هذة البحيرة تعد منتجعاً صحياً للعلاج منذ أقدم العصور، لاحتوائها على أعلى تركيز من ( الماغنسيوم و الفوسفات و الكبريت والكالسيوم) وهي تركيبة علاجية صحية رائعة، استخدمها الهنود الحمر في علاج الأمراض المزمنة.

 

3- الوديان الجافة بأنتاركتيتكا

أرض هذة الوديان قاحلة تتناثر فيها حبيبات الحصى، بشكل يشعرك وكأنك على كوكب المريخ، ومن المظاهر الطبيعية الخارقة في هذا المكان:
-هطول الثلج فيها معدوم، وفيها بحيرة مجمدة بثخانة عدة أمتار .
– يتواجد تحت هذا الثلج وعميقاً في المياه المالحة، كائنات حية غامضة تشكل مواضيع أبحاث لا تزال جارية.

4-جزيرة سُقطري – جزيرة السعادة

ما في الصورة هي جزيرة يمنية تقع على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويعتقد العلماء أنها انفصلت عن أفريقيا من ست أو سبع ملايين عام.
والغريب أن هذة الجزيرة العجيبة تحتوي على أكثر من 700 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة منها شجرة دم الأخوين، 59% من أنواع الحلزونيات البرية المتواجدة في الأرخبيل غير موجودة في أي مناطق أخرى من العالم.

حكاية لقب “جزيرة السعادة”

اشتهرت سقطرى بإنتاج الند وهو صنف من أصناف البخور، وبإنتاج “الصبر السقطري” كأجود أنواع الصبر وزادت أهميتها وتردد ذكرها إلى شعوب حضارات العالم القديم التي كانت تنظر إلى السلع المقدسة نظرة تقديس البخور والمر والصبر واللبان ومختلف الطيب، وكانوا يسمون الأرض التي تنتج هذه السلع الأرض المقدسة ولهذا سميت جزيرة سقطرى عند قدماء اليونان والرومان بجزيرة السعادة.

 

5-سالار دي يوني ببوليڤيا

تواجدك في هذا المكان الساحر أشبه بحلمٍ تمشي فيه على السماء الزرقاء بين غيومها البيضاء.

دعونا نفسر هذا المشهد الموجود في الصورة

الأمر أشبه بالسراب، فهذا المكان يحتوي على أكبر صحراء من الملح في العالم، يتواجد فوق هذا الملح طبقة رقيقة من الماء، مما يعطي انعكاساً مدهشاً لكل ما حولك .

 

6-ربو تينتو بأسبانيا

وكأن هذا المكان قطعة من الكوكب الأحمر هبطت في كوكب الأرض، وشكلت هذة المنطقة التي تزخر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها!! ، فأعطتها هذا اللون الأحمر القاني الأشبه بكوكب المريخ.

 

هذة الأماكن وما يشبهها من ظواهر، تبرز قدرة وابداع الله في خلق الكون، ربما ليس من المستحيل في كوكب العلماء ايجاد تفسيرات لتلك العجائب، بل على مدار القرون كلما استطاع العلم تفسير ظواهر تظهر غيرها ما يدهش ويعجب الجميع.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

جيهان الجارحي التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، في الرياض ، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*