الرئيسية » خارج الدولة » اخبار دولية » خامنئي : لن نتفاوض مع أمريكا على أي مستوى

خامنئي : لن نتفاوض مع أمريكا على أي مستوى

كتبت : جيهان الجارحي

قال خامنئي ، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية في صباح اليوم الثلاثاء ، إن ممارسة الضغط على إيران لا قيمة لها وهي “شروى نقير” ، وإن جميع المسئولين في الجمهورية الإسلامية يعتقدون بصوت واحد ، أنه لن يكون هناك تفاوض مع أمريكا على اي مستوى كان .

واعتبر ” خامنئي” أن تكرار طرح التفاوض من قبل الأمريكيين خدعة لفرض مطالبهم ، والبرهنة على تأثير الضغوط القصوى ، مؤكدا ان هذه السياسة ليست لها أدنى قيمة ، وجميع المسئوليين الإيرانيين يعتقدون بعدم جدوى التفاوض مع أمريكا .

وأضاف خامنئي ، أن الشعب الإيراني سينتصر على الأعداء لا سيما أمريكا ، ثم تابع قائلا : “على الجميع أن يعلموا بأن الخديعة هي هدف الأمريكيين من تكرار عرض التفاوض مع إيران” . وأشار قائد الثورة الايرانية إلى المواقف المتناقضة للمسئولين الأمريكيين بخصوص التفاوض ، مضيفا : “يقولون في بعض الأحيان إننا نتفاوض دون شروط مسبقة ، وفي أحيان أخرى يقولون نتفاوض ب 12 شرطا” . هذه التصريحات إما هي ناجمة عن سياساتهم المرتبكة ، وإما هي خدعة لإرباك الطرف الآخر . ثم أكد خامنئي أن الجمهورية الإيرانية جمهورية المؤمنين ، وجمهورية المسلمين لله وجمهورية العزة والكرامة .

أوضح “خامنئي” أنه لا تفاوض مع أمريكا إلا إذا سحبت أمريكا أقوالها وعادت للاتفاق النووي الذي انسحبت منه ، فحينئذ يمكنها أن تتحدث مع إيران ضمن الدول الأعضاء .
ثم لخص “خامنئي” ما قاله في جملتين : التفاوض مع أمريكا يعني فرض إرادتها على الجمهورية الإسلامية ، والتفاوض يعني إظهار نجاح سياسة ممارسة أقصى الضغوط ضد إيران .

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

جيهان الجارحي التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، في الرياض ، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*