الرئيسية » اخبار محلية » محمد بن سلمان : استهداف ” أرامكو” حماقة استراتيجية والحل السياسي أفضل من العسكري

محمد بن سلمان : استهداف ” أرامكو” حماقة استراتيجية والحل السياسي أفضل من العسكري

شارك الخبر

جيهان الجارحي

شدد الأمير ” محمد بن سلمان” ، ولي العهد السعودي ، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ، على ضرورة اتخاذ العالم موقفا حازما ورادعا لإيران ، وإلا فسنرى تصعيدا أكبر ، وستهدد مصالح العالم ، وستتعطل إمدادات الطاقة ، وستصل أسعار النفط إلى أرقام خيالية ، لم نرها في حياتنا ، غير أنه عد الحل السياسي والسلمي أفضل بكثير من الحل العسكري .

وأكد ولي العهد في مقابلة مع “60 دقيقة” ، بثتها قناة سي بي إس الأمريكية ، مساء أمس ، أن استهداف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة ” أرامكو السعودية” الشهر الحالي ، لم يضرب قلب قطاع الطاقة السعودي ، بل قلب قطاع الطاقة العالمي .

وردا على سؤال ، نفى ولي العهد السعودي الأمر بجريمة قتل الصحافي السعودي ” جمال خاشقجي” ، لكنه قال إنه يتحمل مسئوليتها بالكامل كقائد في المملكة ، خصوصا أنها حدثت من مسئولين سعوديين ، وأكد أن من يثبت تورطهم في الجريمة سيحالون إلى المحاكمة ، بغض النظر عن مناصبهم ، لافتا إلى اتخاذ كل الإجراءات لتفادي حدوث أي أمر مثل هذا مستقبلا .

كما أشار ولي العهد السعودي إلى انفتاح المملكة على مبادرات الحل السياسي في اليمن ، لكنه قال إن هذا الحل سيكون أسهل كثيرا ، إذا توقفت إيران عن دعم الميليشيات الحوثية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مصر للطيران تشارك في معرض ميلانو للسياحة

كتبت: سارة صلاح يوسف شاركت مصر للطيران في إطار التنسيق المشترك بين وزارتى الطيران المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*