الرئيسية » اخبار محلية » متحف النسيج المصري يحتفل بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة

متحف النسيج المصري يحتفل بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة

كتبت :شاهندة أكرم محمد

قام متحف النسيج المصري في شارع المعز، باحتفال بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة من خلال إقامة ندوة تحت عنوان “نسور اكتوبر ” يلقيها اللواء طيار عبد المنعم همام زميل أكاديمية الحرب العليا، واحد نسور القوات الجوية المصرية في حرب اكتوبر وتدور الندوة حول بطولات وانجازات القوات الجوية في اعظم الحروب المصرية في العصر الحديث وهي “حرب اكتوبر”.
حيث اوضح الدكتور اشرف ابو اليزيد، مدير عام متحف النسيج، ان المتحف سوف يقوم بتنظيم ورشة فنية لتعليم الاطفال كيفيه التعبير عن نصر اكتوبر بالرسم على النسيج مع تخصيص جولات خاصة لشرح تاريخ العسكرية المصرية من خلال قطع النسيج المعروضة، حيث يضم المتحف بين قاعات 250 قطعة نسيجية أثرية بدايتها من العصر الفرعوني حتى العصر الدولة الحديثة.
وهذه الورشة وقامت ايضا لتنمية المهارات واكتساب الخبرات والمعرفة لدي الاجيال القادمة وترسيخ الهوية المصرية في نفوسهم وحب الوطن من خلال تعريفهم بتاريخ بلادهم وبطولاتهم في حرب اكتوبر العظيم.
و متحف النسيج المصري هو المتحف الاول من نوعه في الشرق الاوسط بناه محمد علي باشا كوقف خيري على روح ابنه اسماعيل باشا الذي توفى في السودان 1822.
وتم ترميم هذا المتحف في اطار مشروع تطوير شارع المعز ويضم المتحف مجموعة من المقتنيات المتعلقة بصناعة النسيج من العصر الفرعوني ثم اليوناني والروماني والقبطي والاسلامي حتى العصر الحديث و اسره محمد علي باشا.

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*