الرئيسية » اخبار محلية » “في ذكري اكتوبر المجيدة”.. 5 اعمال فنية تناولت حرب اكتوبر

“في ذكري اكتوبر المجيدة”.. 5 اعمال فنية تناولت حرب اكتوبر

شارك الخبر

كتب: أسامة الشافعي

تعد اليوم الذكرى رقم 44 على نصر أكتوبر، تلك المعركة الخالدة التي جسدت بطولات وتضحيات الجندي المصري، واستطاعت فيها مصر أن تسترد أرضها بعد 6 سنوات من النكسة.

تناولت الدراما في أكثر من عمل، حرب أكتوبر المجيدة، وظهرت في العديد من الأعمال تضحيات أبناء مصر من أجل استرداد أرضهم، هنا نعرض لكم بعض الأعمال التي تناولت حرب أكتوبر.

– الرصاصة لا تزال في جيبي

من أشهر الأفلام التي ارتبطت في أذهان الجمهور بذكرى انتصارات أكتوبر، وتدور أحداثه حول الفترة ما بعد نكسة يونيو 67، وكيف استطاع الجندي المصري أن يحول الهزيمة لنصر، كما يعرض الفيلم قصة حب بين الجندي محمد، وبين ابنة عمه، الفيلم بطولة محمود ياسين، نجوى إبراهيم، يوسف شعبان.

_أبناء الصمت

الفيلم إنتاج عام 1974، وتدور أحداثه في جبهة القتال، ويحكي عدة قصص لجنود مصريين، وتنتهي الأحداث برفع العلم المصري على أرض سيناء، الفيلم بطولة السيد راضي، محمود مرسي، نور الشريف، محمد صبحي.

_العمر لحظة

تدور الأحداث بعد هزيمة 67، حول صحفية تلمس عن قرب حكايات وقصص لجنود مصريين، وتنتهي الأحداث بالانتصار واسترداد الأرض، الفيلم بطولة ماجدة، أحمد مظهر، أحمد زكي، نبيلة العمر

الوفاء العظيم

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي، حول حبيبين يفرق بينهما تسلط والد الفتاة، وتتزوج من آخر، ثم يصبح زوجها وحبيبها أصدقاء في جبهة القتال، حتى يتحقق النصر، الفيلم إنتاج 1974، وبطولة نجلاء فتحي، سمير صبري، محمود ياسين.

– حتى آخر العمر.

يعد الفيلم أحد أبرز الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر، في إطار رومانسي، وهو من إنتاج عام 1975، بطولة محمود عبد العزيز، عمر خورشيد، نجوى إبراهيم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مصر للطيران تشارك في معرض ميلانو للسياحة

كتبت: سارة صلاح يوسف شاركت مصر للطيران في إطار التنسيق المشترك بين وزارتى الطيران المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*