الرئيسية » اخبار محلية » ترامب : آن الأوان للانسحاب من حرب لا تنتهي في سوريا

ترامب : آن الأوان للانسحاب من حرب لا تنتهي في سوريا

جيهان الجارحي

قرر الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” ، اليوم الاثنين ، سحب الجنود الأمريكيين من شمال سوريا ، بالقول إنه “يريد ترك الأطراف الضالعة في النزاع تحل الوضع بنفسها “، مؤكدا رغبته في إنهاء الالتزام بالمنطقة . وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس .

وقال ترامب في سلسلة تغريدات طويلة : ” إنه على تركيا وأوروبا وسوريا وإيران والعراق وروسيا والأكراد الآن حل الوضع” ، وذلك في أول رد فعل منذ إعلان البيت الأبيض سحب جنود من شمال سوريا ، مما يمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي ضد الأكراد .

وأضاف ترامب : ” لقد قاتل الأكراد معنا ، لكنهم تلقوا كثير من المال والمعدات للقيام بذلك ، إنهم يقاتلون تركيا منذ عقود ، وأبقيت نفسي بمنأى عن هذه المعركة على مدى ثلاث سنوات تقريبا ، لكن آن الأوان لكي نخرج من هذه الحروب السخيفة ، التي لا تنتهي ، والكثير منها قبلية ، وأن نعيد جنودنا إلى البلاد ” .

وأضاف : ” سنحارب في المكان الذي نرى فيه فائدة لنا ، وفقط من أجل الانتصار ” .

بدأت الولايات المتحدة ، صباح الاثنين ، سحب قواتها من مناطق الشريط الحدودي مع تركيا في شمال سوريا ، مما يفتح الطريق أمام أنقرة لتنفيذ تهديدها بشن هجوم ضد المقاتلين الأكراد .

يذكر أن سحب القوات الأمريكية جاء بعد ساعات من إعطاء البيت الأبيض الضوء الأخضر لأنقرة بشن هجوم على الأكراد ، لطالما لوحت به .

شاهد أيضاً

بالصور..الأمطار تكتشف مقبرة أثرية بمركز قطور بالغربية

    كتب/ مصطفى النمر   اكتشفت اللجنة المعنية بالتنقيب على الآثار وجود مقبرة أثرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*