الرئيسية » اخبار محلية » رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ” إيفاد”

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ” إيفاد”

شارك الخبر

جيهان الجارحي

التقى الدكتور “مصطفى مدبولي” ، رئيس مجلس الوزراء اليوم ، جلبرت أونجبو ، الرئيس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” والوفد المرافق له ، كما حضر اللقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، ووزير الزراعة .

وقد أشاد رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر والإيفاد منذ سبعينيات القرن الماضي ، وما قدمه الصندوق من مساعدات فنية ومادية قيمة ؛ لخدمة أغراض التنمية الزراعية في مصر ، وكافة الدول الأعضاء ، مؤكدا على التزام الحكومة باستمرار التعاون مع الإيفاد لتنمية المناطق الريفية .

وقد وجه مدبولي التهنئة لرئيس الإيفاد على افتتاح المكتب الإقليمي للصندوق في القاهرة ، والذي سيخدم 7 دول بالمنطقة .
كما أعرب رئيس الإيفاد عن اعتزاز الصندوق بالتعاون مع مصر ، خاصة ان مصر من أكبر الدول المستفيدة من المساعدات التي يقدمها الصندوق لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مؤكدا على تعزيز هذه العلاقات في المستقبل .

الجدير بالذكر ، أن المستشار نادر سعد ، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء ، قال : ” إن الرئيس التنفيذي للإيفاد أبدى إعجابه الشديد بما شهدته مصر من طفرة تنموية وعمرانية ، منذ آخر زيارة له للقاهرة قبل خمس سنوات ، حيث أكد أونجبو أنه فوجئ خلال زيارته الحالية بحجم التطور الذي شهدته مصر على مدار تلك السنوات ، مما يدل على حجم الجهد الذي بذلته الدولة المصرية في تحقيق تلك الطفرة التنموية ” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بضرورة الانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير

كتبت : جيهان الجارحي اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، مع كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*