الرئيسية » اخبار محلية » اليوم .. إجتماع مصري روسي لبحث التعاون بين البلدين

اليوم .. إجتماع مصري روسي لبحث التعاون بين البلدين

شارك الخبر
كتب :أسماء علي
 
تستقبل القاهرة، اليوم، وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف ، حيث يعقد الثلاثاء وغدٍ الأربعاء مباحثات مع المسئولين المصريين حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما يترأس الوزير الروسى مع وزير التجارة والصناعة المصرى أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادى لمناقشة سبل تطوير وتعزيز أواصر التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل والسياحة وغيرها من المجالات محل الاهتمام المشترك.

ومن المقرر افتتاح فعاليات المعرض والمنتدى الصناعى والتكنولوجى الدولى الأسبوع الصناعى الكبير الذي يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري، وتنظمه مجموعة فورميكا الروسية على مساحة 5 آلاف متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية وبمشاركة أكثر من 110 من الشركات الصناعية الكبرى والصغيرة والمتوسطة.

ويعد الأسبوع الصناعى الكبير أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية، ويعتبر بوابة للشركات الروسية والدولية لدخول أسواق شمال ووسط أفريقيا والشرق الأوسط، إذ تعد بلدان هذه المنطقة المستورد الرئيسى للآلات والسلع الصناعية والمواد الغذائية.

وتعقد خلال زيارة الوزير الروسى إلى مصر مفاوضات جديدة بشأن إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وأرمينيا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برلماني يطالب بإنشاء جامعة و مدارس صينية بالعاصمة الجديدة

    كتبت / ياسمين ياسر    طالب وكيل مجلس النواب سليمان وهدان بتدريس اللغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*