الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » مواجهة من العيار الثقيل بين التانجو والماكينات الألمانية

مواجهة من العيار الثقيل بين التانجو والماكينات الألمانية

كتب : مصطفى أحمد

يشهد ملعب”سيجنال بارك”السعودي ملحمة كروية تترقبها أنظار عشاق الساحرة المستديرة ، مساء اليوم الأربعاء ، تمام الساعة التاسعة إلا ربع ، بين الأرجنتين وألمانيا . شهدت الملاعب كثيراً من المواجهات المقامة بين البلدين ، فقد التقى المنتخبان في 21 مواجهة من قبل ، فازت الأرجنتين في 6 لقاءات وفازت الماكينات الألمانية ب10لقاءات ، وسيطر التعادل على 5 مباريات بين المنتخبين .

يعد المنتخبان هما الأكثر مواجهة في نهائيات كأس العالم بين جميع المنتخبات برصيد 3 مواجهات جمعت بينهم ، المواجهة الأولى بين المنتخبين كانت في نهائيات كأس العالم 1958 ، وتمكن الألمان من تحقيق الفوز بنتيجة1_3،وتمكنت ألمانيا من الانتصار بركلات الحظ في مونديال1966 ، ثم توالى الانتصار للماكينات الألمانية بنتيجة 0_1في نهائي مونديال2014 .

أكبر نتيجة فاز بها المنتخب الألماني على التانجو في مونديال 2010بنتيجة0_4 ، بينما أكبر انتصار حققه التانجو 1_3 .

ورغم هذا ، ما زال المنتخب الأرجنتيني متفوقا في إجمالي المواجهات الرسمية والودية مع المانشافت ، حيث التقى الفريقان 21 مرة فكان الفوز من نصيب التانجو في تسع مباريات مقابل سبع هزائم وخمسة تعادلات .

وفي آخر مواجهة بين الفريقين ، فاز التانجو الأرجنتيني 3/1 على المانشافت وديا في أغسطس 2012 ، ولكن الألمان ثأروا بشكل أقوى من خلال المواجهة في نهائي المونديال .

شاهد أيضاً

رد كيفانيش تاتليتوج على إشاعات خيانته مع عارضة الازياء العالمية

إيمان حسن نشرت بعض الصحف في وقت سابق وادعت بأنه يوجد علاقة حب بين النجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: