الرئيسية » تحقيقات و تقارير » الأمم المتحدة والنزاعات الدولية

الأمم المتحدة والنزاعات الدولية

كتب : مختار القاضي

 أقامت الجمعية المصرية للأمم المتحدة ، اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 ، ندوة برئاسة السفير عزت البحيري ، وذلك بمقرها بالقاهرة ، حيث تمت مناقشة النزاعات الدولية للأمم المتحدة ، “دراسة المقارنة بين أسلوبي داغ همرشولد وبطرس غالي” .

حاضر في الندوة السفير محمد نعمان جلال ، مساعد وزير الخارجية الأسبق ، الذي أكد على أن الدكتور بطرس غالي هو الأمين العام الوحيد للأمم المتحدة الذي لم يقض سوى فترة واحدة في المنظمة الدولية ، وأنه كان يتمتع بالمبادئ الأخلاقية وسط مجتمع دولي لايعترف بالأخلاق في السياسة ، وأنه كان جريئا لايخاف في الحق لومة لائم ، كما أنه أصر علي نشر تقرير مذبحة قانا ، التي أدانت قوات الإحتلال الإسرائيلي ، علي عكس رغبة الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى خلافاته مع أمريكا وبريطانيا وبعض الدول الأفريقية .

أما داغ همرشولد فقد تم اغتياله ؛ لأنه كان يمارس دور الأمين العام في منتهى التفاني والإخلاص ، مما جعله هدفا لمعارضيه الذين قرروا اغتياله .

حضر الندوة الدكتور أشرف أبو النجا ، مستشار الأمم المتحدة ، والسفير محمد منير ، والسفير محمد العشماوي ، والأستاذ أيمن وهدان ، المدير التنفيذي للجمعية المصرية للأمم المتحدة ، ومختار القاضي عضو الجمعية ، والأستاذ عماد طلعت ، والإعلامية داليا محسن ، والصحفية چيهان الجارحي ، وباقة متميزة من أعضاء السلك الدبلوماسي .

شاهد أيضاً

رد كيفانيش تاتليتوج على إشاعات خيانته مع عارضة الازياء العالمية

إيمان حسن نشرت بعض الصحف في وقت سابق وادعت بأنه يوجد علاقة حب بين النجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: