الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية في رأس العين

اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية في رأس العين

جيهان الجارحي

اشتدت المعارك بين مقاتلي تحالف قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية والفصائل السورية الموالية لها ، في منطقة رأس العين في شمال شرق البلاد ، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وقال مراسل بي بي سي على الحدود التركية السورية ، “شهدي الكاشف” ، إن المعارك مستمرة في محور رأس العين ، وإن أعمدة الدخان تتصاعد من البلدة ، كما سمع دوي انفجارات في أطرافها الشرقية ، مضيفا أن القوات التركية تؤكد سيطرتها على ثلاث قرى في محيط البلدة .

ومازالت المعارك في المحاور الغربية لمدينة منبج متواصلة ، بين فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا وقوات مجلس منبج العسكري ، الذي تديره الإدارة الذاتية الكردية في شمال سوريا ، وذلك مع وصول طلائع قوات الحكومة السورية إلى مركز المدينة ، وفقا لشهود عيان .

وأفاد مراسل بي بي سي بوجود حشود عسكرية تركية على تخوم مدينة عين العرب ، كوباني، وأنباء عن غارات جوية تركية تستهدف مواقع فيها .

ودخلت القوات التركية والموالون لها قبل ثلاثة أيام إلى أطراف رأس العين ، لكنها لم تتمكن من التقدم فيها أمام مقاومة شرسة من قوات سوريا الديمقراطية ، بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس للأنباء .

كما قال مراسل بي بي سي ، إن مواطنين تركيين قتلا وأصيب 17 آخرون ؛ بسبب سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحون أكراد على بلدة كيزل تبه الحدودية في ولاية ماردين .

شاهد أيضاً

التعليم: إعادة بناء مدرسة نجع الجسر بالأقصر

كتبت: سيلڤيا يوسف هزلن أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تعليمات لمديرية التربية والتعليم بالأقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*