الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » في لقاء إذاعي….. القاضي يطالب بحل مشاكل الصيادين وعودة القدوة الناجحة للمجتمع المصري

في لقاء إذاعي….. القاضي يطالب بحل مشاكل الصيادين وعودة القدوة الناجحة للمجتمع المصري

مختار القاضي

خلال لقاء اليوم ، في حوار أداره الإعلامي اللامع ، وائل عبد الرازق كبير المذيعين بإذاعة شمال سيناء ، ومختار القاضي ، عضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة ، وأمين مساعد حزب حماه الوطن بشمال سيناء .

أكد مختار القاضي على ضرورة عودة الصيادين إلى ممارسة الصيد في بحر العريش ، من أبناء شمال سيناء المتعطلين عن العمل ، كما أشار إلى الأضرار الكبيرة التي يعاني منها الصيادون من عدم قدرتهم على المعيشة ، وعدم الوفاء بالتزاماتهم في الحياة اليومية ، وكثرة حالات الطلاق وتشريد أسرهم ، الأمر الذي يستوجب وضع نهاية لمعاناتهم والعمل علي حلها فورا .

من ناحية ، أشاد مختار القاضي بجهود محافظ شمال سيناء ، والسادة أعضاء مجلس النواب في سبيل حل الأزمة ، وطالب بتحويل الوعود إلى حقيقة .

من ناحية أخرى ، أشاد القاضي بوطنية أبناء سيناء وصمودهم في الحرب ضد الإرهاب ، والذي يتجلى واضحا من خلال تضحياتهم وشهدائهم وتحملهم الاتهامات الظالمة والتهم الباطلة ، التي لا أساس لها من الصحة ، والتي لاتصدر إلا من جاهل أو خائن أوعميل ، يعمل وفق أچندة خارجية ويهدف إلى الوقيعة بين فئات المجتمع ، التي هي جزء من حروب الجيل الرابع  .

وعن سؤال قام بطرحه الأستاذ الإعلامي ، وائل عبد الرازق بخصوص قيام طالب بقتل زميله بسبب فتاة ، وعدم تعرضه للعقاب بسبب الوساطة والمحسوبية ، فقد أكد مختار القاضي أن مايحدث هو نتاج غياب النشأة الدينية ، والقيم الأخلاقية ، والقدوة الحسنة ، وطالب القاضي بضرورة تحقيق العدالة الناجزة ، والقصاص من القاتل وتقديمه لمحاكمة عاجلة بأسرع وقت ممكن .

أكد القاضي علي خطورة الفن المصري الهابط الذي تمكن من تدمير القيم الأخلاقية للمجتمع المصري ، وأصبح قدوته العاهرات وتجار السلاح والمخدرات والقوادين ، وأكد علي ضرورة وقف هذه الأعمال الهابطة ، وتقديم فنون راقية تكون قدوتها فلاسفة ومفكرين وعلماء في كافة التخصصات .

شاهد أيضاً

“غانا” تسعى لتحقيق الانتصار الأول على حساب “مالي”

كتب/ رجب منيسى تقام ، اليوم فى تمام الساعة ال8 مساءً ، مباراة تجمع بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*