الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » استمرار الاحتجاجات في لبنان ومجلس الوزراء يجتمع لبحث الورقة الاقتصادية

استمرار الاحتجاجات في لبنان ومجلس الوزراء يجتمع لبحث الورقة الاقتصادية

جيهان الجارحي

أفادت موفدة “العربية” و”الحدث” بأنه من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء اللبناني ، اليوم الاثنين ، لبحث الورقة الاقتصادية التي تقدم بها رئيس الوزراء ، سعد الحريري ، في محاولة للخروج من الأزمة غير المسبوقة التي تشهدها البلاد ، وسط أنباء عن رفض وزير الخارجية “جبران باسيل” القبول بالبند المتعلق بالكهرباء في الورقة “الإنقاذية” .

وقد وصل رئيس الوزراء ، سعد الحريري ، إلى القصر الجمهوري في ” بعبدا ” للمشاركة في الجلسة الحكومية ، فيما قالت الرئاسة اللبنانية على “تويتر” إن الرئيس ميشيل عون التقى الحريري قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء .

يأتي ذلك مع انتهاء مهلة الأيام الثلاثة التي أعلن عنها الحريري ، وسط إجراءات أمنية مشددة في “بعبدا” لحماية الوزراء ووصولهم للجلسة ، ومع دخول التظاهرات في لبنان يومها الخامس ، ونزول نحو مليوني شخص إلى الشوارع ، أمس الأحد .

لقد أعلنت ” الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” أن المتظاهرين وجهوا الدعوات إلى الإضراب العام ، اليوم الاثنين ، وإقفال الطرق والحضور بكثافة إلى الساحات .

كما أفادت “غرفة التحكم المروري” عن قطع السير المؤدي إلى مناطق مختلفة في بيروت ، وكذلك في الجنوب ، فقد أغلقت جميع المداخل والمخارج المؤدية إلى صيدا ، كما هو الحال في عدد من المناطق الجنوبية ، كذلك تم قطع الأوتوسترادين الساحلي والدولي . وفي الشمال أيضا قطعت معظم الطرق الرئيسية ، خاصة في طرابلس . وأفاد مراسل “العربية ” و”الحدث” بخروج تظاهرات حاشدة وقطع طرق في جل الديب شمال بيروت .

فيما مددت النقابات العمالية في لبنان الإضراب حتى مساء الاثنين ، وسط تعليق لأعمال البنوك والمدارس والجامعات .

والجدير بالذكر ، أنه قد تظاهر بالأمس ” الأحد” الآلاف من مختلف الأحزاب والتيارات في ساحات بيروت العامة ؛ احتجاجا على الحالة الاقتصادية المتردية التي وصل إليها الوضع في لبنان ، ثم أعلن متظاهرو لبنان أنهم باقون في الشارع لحين رحيل الطبقة السياسية .

شاهد أيضاً

حنان مطاوع: وفاة والدي بالكانسر سبب تعبي في مسلسل “الرحلة”

كتبت/ إيمان أحمد صرحت الفنانة حنان مطاوع أثناء حضورها فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*