الرئيسية » اخبار محلية » تعرف على حياة درويش الشعر “عمرو حسن”

تعرف على حياة درويش الشعر “عمرو حسن”

كتب/محمد عاطف محمد

-نشأة عمرو حسن

عمرو حسن من مواليد الأسكندرية حي العصافرة، ولد عام أغسطس 1987، وحصل على بكالريوس التجارة من جامعة قناة السويس عام 2010، ولكنه بدأ حياته الفنية وكتاباته في الشعر في عام 2004، كما أنه أهتم بلعب الكرة والقراءة وأحب سماع المزيكا .

-بداية عمرو حسن لكتابة الشعر

بدأ عمرو حسن في كتابة الشعر في عام 2004 وتأثر بفؤاد حداد،ولكن تأثره به لم يؤثر على إسلوبه في الكتابة، فعمرو له أسلوبه الخاص، الذي يُمكنك أن تميزه من وسط عشرات الشعراء، ولكن بداية عمرو حسن مع الشعر ليست سلسلة كما يعتقد البعض،حيث ولد في أسرة بسيطة وفي ظروف معيشية صعبة جداً، وكان والده يعمل بالترجمة، ولكنه تركها بعدما حدث التطور الهائل في مجال الترجمة، وأنتقل حسن للعيش بالأسماعيلية ولكنه تركها بعد فترة معينة وأنتقل للعيش بالقاهره،وواجه عقبات ومصاعب في حياتة الفنية،لم يعترف به الجميع كفنان منذ ان بدأ.

-العقبات التي واجهت عمرو فى بدايته

في عام 2014 في عصر الرواية يخرج شابًا، يريد أن يصبح شاعر عامية، في الوقت الذي لا يعترف اغلب الناس بشعر العامية من الأساس، وأصر عمرو وظل يَكتُب .. ويحاول النشر، يُسافر إلى القاهرة لساعات ليقف دقائق على المسرح في أي حفلة لأي شخص أي كان
ولم يتوقف عمرو حسن حتى بدأ الجميع يسمع إلى هذا الأسم الذي لمع أمام الجميع “عمرو حسن” الفيس بوك بدأ يمتلئ بما يَكتُبه عمرو حسن، وبدأ جمهور عمرو في الأزدياد، وبدأ في عمل الحفلات منها ساقية الصاوي بالقاهرة ،حفلاتان بقصر ثقافة الأنفوشي بالأسكندرية، وايضاً شاطئ نادي المعلمين.، حتى أصبح اليوم ونَحنُ في نهاية عام 2019أشهر شاعر في مصر، واصبح ابن الثلاثون عاماً يتابعه مئات الالأف من المتابعين لعمرو والمحبين لاشعاره. ولعل قصائده التى اصبحت ادمان للشباب عالقه فى اذهنهم مثل وحشتينى، ومبتحبكش،وهيبتا وغيرها..

-اهم اعماله

وله العديد من الدواوين منها على ناصية الشاعر، العزلة نص الونس، الفراشات، مصر الجديدة، ديوان ناس كافيه، سيلفي، من هنا للشعر وغيرها من الدواوين. وله العديد من “القصائد” مبتحبكش،هيبتا،الفريندزون، وحشتيني، وقصيدة أنا أبويا واحشني جداً،ومبتحكيش، وقصيدة مكتبهاش نزار، وجوابي الأخير والحرب العالمية التالتة، والقاهرة والبونتو وغيرها.

-جوائز حصدها

كما أنه حصل على العديد من الجوائز منها جائزة ساقية الصاوي التشجيعية (كأفضل شاعر 2010) عن ديوانه (العزلة نص الونس)، جائزة مجلة الثقافة الجديدة (أفضل شاعر 2010 )، جائزة المركزية عام 2008، أفضل شاعر ذهبية الجامعات 2009، وايضاً درع جامعة حلوان 2009، وحصل ايضاً على جائزة أحمد فؤاد نجم في دورتها الثالثة عن ديوان (باندا) لعام 2016 كأفضل ديوان في شعر العامية، كما حصل على جائزة معهد جوتة الألماني.

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*